بداية متفاوتة لأرسنال و«سيتي»... توتنهام يبدأ الحياة من دون هاري... وبرشلونة ينطلق أمام خيتافي

تشلسي - ليفربول... صراع داخل الملعب


إدوارد نيكيتاه محتفلاً بهدفه مع بوكايو ساكا	 (رويترز)
إدوارد نيكيتاه محتفلاً بهدفه مع بوكايو ساكا (رويترز)
تصغير
تكبير

في خضم صراعهما خارج الملعب على ضمّ لاعبي الوسط البلجيكي روميو لافيا من ساوثمبتون والإكوادوري مويسيس كايسيدو من برايتون، يتصارع تشلسي وضيفه ليفربول، اليوم، داخل المستطيل الأخضر في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأمل ليفربول أن يكون الموسم الجديد أفضل، بعدما اضطر الى تجديد خط الوسط بالتعاقد مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي من برايتون ولايبزيغ الألماني توالياً.

في المقابل، قرّر المدرب الجديد لتشلسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تخفيف الأعباء المالية على الإدارة بالتخلّي عن عدد من اللاعبين.

ولن يكون الـ «بلوز» الفريق الكبير الوحيد الذي يخوض الموسم مع مدرب جديد، إذ تعاقد جاره توتنهام مع الأسترالي أنج بوستيكوغلو، وتزامن وصوله مع انتقال المهاجم هاري كاين إلى بايرن ميونيخ الألماني، أمس، ليبدأ الـ «سبيرز» الحياة من دون الهداف التاريخي للنادي أمام مضيفه برنتفورد.

وكان أرسنال ومانشستر سيتي، حامل اللقب، بدآ الموسم بطريقة متفاوتة، إذ حقّق الأول فوزاً صعباً على ضيفه نوتنغهام فوريست 2-1، أمس، فيما استهل الثاني حملته بانتصار دون عناء على مضيفه الوافد الجديد بيرنلي بثلاثية نظيفة، الجمعة، في المرحلة الأولى.

في المباراة الأولى، سجّل لوصيف الموسم الماضي إدوارد نيكيتاه (26) وبوكايو ساكا (32)، فيما سجّل للخاسر النيجيري تايوو أونيي (82).

وأصيب مدافع أرسنال الجديد، الهولندي جوراين تيمبر في الشوط الأول، فيما تأخر انطلاق اللقاء نصف ساعة، بسبب ازدحام ناتج عن خلل تقني في نظام التذاكر الإلكترونية.

وفي الثانية، قاد المهاجم النروجي إرلينغ هالاند، هداف الدوري في الموسم الماضي، «سيتي» الى الفوز بتسجيله ثنائية (4 و36)، فيما أكمل الإسباني رودري الثلاثية (75).

وفي بقية المباريات، فاز برايتون على لوتون تاون 4-1، فولهام على مضيفه إيفرتون بهدف، كريستال بالاس على مضيفه شيفيلد يونايتد بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل بورنموث مع سوت هام 1-1.

وفي المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، يطلق برشلونة حملة الدفاع عن لقب بضيافة خيتافي، اليوم،

ورغم التتويج بـ «لاليغا» بأريحية الى حد كبير، شكّك مدرب برشلونة تشافي هرنانديز بقدرة فريقه، لاسيما بعد انتقال الفرنسي عثمان ديمبيلي لباريس سان جرمان، أمس.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي سلتا فيغو مع أوساسونا وفياريال مع ريال بيتيس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي