«علي الغانم للسيارات» ترتقي بمعايير الفخامة لعملائها

«740i M Sport» جوهرة «BMW» لعام 2023

تصغير
تكبير

ترتقي شركة أولاد علي الغانم للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة «BMW» في الكويت، من جديد بمعايير الفخامة التي تقدمها للعملاء، وهو ما يظهر في سيارة «740i M Sport» الجديدة لعام 2023، والتي تم تصميمها وهندستها لتمنح قائدها مزيداً من الراحة والفخامة وبمزيد من التطبيقات التكنولوجية للترفيه والأمان.

وبهذا الارتقاء الفريد في الرفاهية، تعزز «BMW» مكانتها وحضورها مع هذه الجوهرة الجديدة، لتجمع بين الإبداع في الشكل، والتكامل في الفخامة، إضافة إلى ما حققته هذه السيارة من نقلة نوعية في هندستها، يضيف لها ميزة الأداء المذهل والقيادة الآمنة والمشوقة.

وتجسد تجربة قيادة «BMW 740i M Sport» مفهوم الرفاهية المطلق، حيث تم تزويد السيارة الجديدة بمختلف الخصائص والمواصفات التي تميّز مجموعة سيارات الفئة السابعة، غير أنها تقدم في الوقت نفسه ترجمة جديدة لمتعة القيادة الفائقة التي لا يمكن أن تفارق «BMW». السيارة الجديدة توضح كيف يُمكن الجمع بين تجربة قيادة حصرية، والشعور المطلق بالرفاهية على متنها مع الالتزام بتحقيق الاستدامة، حيث تقدم «BMW» الفئة السابعة الجديدة مجموعة متنوعة من المحركات بدءاً من محركات الاحتراق القوية، ومروراً بالأنظمة الهجينة المتوازية المتناغمة في الأداء، وانتهاءً بأحدث طراز يعتمد على محرك كهربائي بالكامل، لأول مرة على الإطلاق.

وتأتي الميزات التكنولوجية المبتكرة مثل شاشة المسرح من «BMW»، وتجربة متعدّدة الحواس (BMW iDrive) مدعومة بأحدث جيل من نظام التشغيل «BMW 8»، إضافة إلى شاشة «BMW» المنحنية، وعناصر مساعدة لركن السيارة آلياً عند المناورة في المساحات الضيقة، ومعايير جديدة ومتطوّرة لسيارة السيدان الكهربائية الفاخرة.

التصميم الخارجي

وتُوضح اللمسات التصميمية المعبّرة مدى قوة الهيكل الخارجي لسيارة «BMW» الفئة السابعة الجديدة، لترتقي إلى آفاق جديدة في عالم المركبات الفاخرة والمتينة، حيث صُممت الواجهة الأمامية بشكل عمودي بارز، مع مزيج من شبكة «BMW» الكلوية الكبيرة المضيئة، ما يُعزّز الانطباع العام بشخصيتها وحضورها القوي، فيما صُمّمت المصابيح الأمامية بطريقة ابتكارية وفريدة مكوّنة من قطعتين متطابقتين، لتمنح الفئة السابعة الجديدة طابعاً خاصاً ومميزاً للغاية.

المقصورة الداخلية

ويخلق التصميم الداخلي توازناً رائداً بين ديناميكيات القيادة وراحة السفر التي تميّز الفئة السابعة في جيلها الأخير، حيث تمنح المقصورة الداخلية أجواء مبتكرة ورائعة للاستمتاع في رحلة استثنائية إلى عالم الرفاهية والإبداع المتمثّل في قمرة القيادة المزوّدة بشاشة عرض منحنية من «BMW»، ومجموعة من الشاشات الرقمية، وأنماط رفاهية إضافية للسائق، وشريط الإضاءة «BMW Interaction Bar» الجديد كلياً، والتروس العصري.

وصُمّم الصف الثاني من المقاعد الخلفية بطريقة عصرية ومساحات واسعة، فضلاً عن العناصر المبتكرة المحيطة بمقعد الجلوس التي تجسّد روعة الطراز الجديد وتطوّره مثل شاشة المسرح من «BMW»، والمقاعد المريحة فائقة التطوّر المدعومة بوظائف استثنائية للتحكم في وضعيات مختلفة، ما يُضفي على المقصورة سمات مميزة من الفخامة والرفاهية المطلقة.

طرازان من فئة «M»

وتتوسّع الفئة السابعة في جميع أنحاء العالم لتشمل طرازين من «BMW M» مجهزين بأنظمة قيادة كهربائية، حيث صُمّم الطراز الأول «BMW M760e xDrive» بمحرك يولّد قوة تبلغ 571 حصاناً، وعزم دوران 800 نيوتن متر.

ويعمل محرك «BMW M760e xDrive» الكهربائي على توليد دفعة موقتة تبلغ 40 حصاناً عندما يكون التسارع في وضعية «المنشط»، حيث يُجسّد التصميم الخاص للشكل الخارجي والداخلي ونظام العادم الذي يتميّز بأنابيب العادم المزدوجة، الفلسفة الهندسية الإبداعية الرائعة وخصائص الأداء المميزة لطراز «BMW M» مع التكنولوجيا الهجينة المدمجة.

تجربة رقمية فريدة

وتُقدّم سيارات العلامة من الفئة السابعة للعملاء، تجربة متعدّدة الحواس «BMW iDrive» مع أحدث جيل من نظام التشغيل «BMW 8»، وشاشة منحنية رقمية بالكامل، وشريط «BMW Interaction Bar» المبتكر، وميزات تكنولوجية رائدة كالمساعد الافتراضي الذكي من «BMW»، إضافة إلى ميزات رفاهية إضافية خاصة بالسائق، وأحدث إصدار من شاشة «BMW Head-Up Display»، ووظيفة الرؤية المعزّزة المتاحة لأول مرة على شاشة عرض المعلومات خلف عجلة القيادة، وتكنولوجيا التواصل الحدسي بين السائق والمركبة، لترتقي في متعة القيادة إلى مستويات جديدة تماماً.

لمسات ترفيه

وتُعدّ شاشة مسرح «BMW» المزوّدة بتلفزيون أمازون فاير المدمج من أبرز تجارب الرفاهية الفاخرة التي توافرها «BMW» الفئة السابعة الجديدة، حيث يتضمّن ذلك شاشة تعمل باللمس«31.311 BK»مع نظام صوت دقيق «Bowers & Wilkins» ومؤثرات صوتية في المقعد، وأجهزة التحكم عن بعد المدمجة في شاشة مبتكرة تعمل باللمس «BMW Touch Command»، ونظام تظليل خلفي يعمل آلياً عندما تكون شاشة مسرح «BMW» قيد التشغيل.

ويتم الترحيب بالركاب في المقاعد الخلفية من خلال عروض ترفيهية فريدة من نوعها على شاشة مسرح «BMW» الجديدة، وهي شاشة عرض بانورامية بحجم 31.3 بوصة، وأبعاد 32: 9، وبدقة 8K تمكّن ركاب الصف الثاني من الاستمتاع في مشاهدة ما يحبون بكل سلاسة.

ويُمكن للسائق والراكب الأمامي أيضاً استخدام بث فيديو «YouTube» عند الطلب على شاشة التحكم عندما تكون المركبة في وضع التوقف لمزيد من الأمان، وهذه ميزة متطورة وإضافية تُطرح لأول مرة.

تشهد منطقة الشرق الأوسط إطلاق الطرازات التالية:

«BMW 735i»:

- 6 أسطوانات على خط واحد

- محرك هجين معتدل (48 فولت)

- شاحن «BMW» توربيني مزدوج

- 210 كيلو واط / 286 حصاناً بعزم دوران 425 نيوتن متر

- من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 6.7 ثانية

- ناقل حركة «Steptronic» بثماني سرعات

«BMW 740i»:

- 6 أسطوانات على خط واحد

- محرك هجين معتدل (48 فولت)

- شاحن «BMW» توربيني مزدوج

- 280 كيلو واط / 380 حصاناً بعزم 540 نيوتن متر

- من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 5.4 ثانية

- السرعة القصوى 250 كم/ساعة

- ناقل حركة «Steptronic» بثماني سرعات

«BMW 760i xDrive»:

- 8 أسطوانات

- محرك هجين معتدل (48 فولت)

- شاحن «BMW» توربيني مزدوج

- 400 كيلو واط / 544 حصان بعزم 750 نيوتن متر

- من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 4.2 ثانية

- السرعة القصوى 250 كم/ساعة

- ناقل حركة «Steptronic» بثماني سرعات

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي