بند «الخطاب الأميري» في الجلسة التكميلية فتح باب الانتقادات

«كرت برتقالي» نيابي... للحكومة

النواب ركزوا على الجوانب السلبية المرتبطة بالتعليم والصحة والإسكان خلال الجلسة أمس (تصوير نايف العقلة)
النواب ركزوا على الجوانب السلبية المرتبطة بالتعليم والصحة والإسكان خلال الجلسة أمس (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

- عيسى الكندري: تواصلتُ مع النائب العام وقال لي أنت بريء
- المويزري: رئيس الوزراء ونائباه إذا كان طموحهم على حساب الشعب فسأتصدى لهم
- مهلهل المضف: تشكيلة الحكومة كارثية... وزيرٌ مُدان وآخر مُتهم
- الساير: رئيس الوزراء يمتلك الغطاء الشعبي الموقت
- معرفي: الحكومة تذلّ المواطن وتُحوّل النائب إلى مُخلّص معاملات

وجد نواب في بند «مناقشة الخطاب الأميري» على جدول الجلسة التكميلية لمجلس الأمة، أمس، مناسبة لتوجيه انتقاداتهم إلى الحكومة، مُعبّرين عن استيائهم من البطء في معالجة المشكلات التي تهم الشعب ووضعه المعيشي، في ما بدا وكأنه «كرت برتقالي» من السلطة التشريعية للتنفيذية.

وأضاء النواب على بعض الجوانب السلبية، المرتبطة بالتعليم والصحة والإسكان، معتبرين أن استمرار تردي الخدمات العامة رغم توافر الملاءة المالية، دليل على فشل الحكومات المتتالية، وأن أمام الحكومة الحالية فرصة لتغيير المسار نحو الإيجابية.

ورأى النائب مهلهل المضف أن «التشكيلة الحكومية كارثية بامتياز، فوزير الدفاع حصل على حكم إدانة بالسجن في قضية ويتم توزيره، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء مُتهم بشراء أصوات ويدخل الحكومة، فما الرسالة التي توجهونها للشعب؟».

وردّ الوزير عيسى الكندري على المضف بالقول «ما تعرّضت له افتراء، وتواصلتُ مع النائب العام قبل توزيري، وقال لي أنت بريء وساحتك بريئة».

بدوره، انتقد النائب شعيب المويزري غياب الرؤية الحكومية، وخاطب رئيس الوزراء ونائبيه طلال الخالد وأحمد الفهد بالقول «عندكم طموح خاص، هذا حقكم، فإذا كان عبر وسائل مشروعة، فلا يمكن إلا أن نكون معكم، وإن كان على حساب الشعب الكويتي راح نتصدى لكم وأنا شخصياً سأتصدى لكم».

كما دعا النائب مهند الساير رئيس الوزراء «الذي يمتلك الغطاء الشعبي الموقت، إلى أن يستشعر احتياجات الناس ومتطلباتهم، وإذا لم نرَ تعاوناً حقيقياً وقرارات، فستكون ردة فعلنا بحجم التقاعس».

وأكد النائب عبدالله المضف أن «لا مجاملة لأحد، فالمتردد نبعده، والسيئ نحاسبه»، فيما وجه النائب خالد المونس رسالة للحكومة بأن «وقت التهرب من المسؤولية انتهى... ومتى انحرفتم فلن تجدوا منا إلّا المنصة جواباً على التخاذل والتهاون».

وهاجم النائب داود معرفي الحكومة التي قال إنها «تذل» المواطن، وتُحوّل النائب إلى مندوب ليخلّص معاملات المواطن في الوزارات ودوائر الدولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي