«السلسلة 100 حلقة منقسمة إلى ثلاثة أجزاء»

محمد العنزي لـ «الراي»: صناعة «الأندلس» مستمرة

تصغير
تكبير

- التصوير سينطلق في نوفمبر المقبل داخل المغرب
- المُشاهد متعطش لمشاهدة كل ما هو متعلق بالتاريخ

كشف المنتج والمخرج محمد العنزي عن أن سلسلة العمل التاريخي «الأندلس» التي كان قد انطلق في صناعتها، وعرض الجزء الأول منها في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت، لن تتوقف وسوف تبقى مستمرة.

وأضاف في تصريح لـ«الراي»: «بإذن الله، وبعد انقضاء الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، سوف يتم بدء التحضير الفعلي لاستكمال صناعة سلسلة (الأندلس) التي تتألف من 100 حلقة منقسمة على ثلاثة أجزاء، بدأت مع الجزء الأول الذي تم عرضه بعنوان (فتح الأندلس) بواقع 30 حلقة، في حين سيحمل الجزء الثاني عنوان (ازدهار الأندلس) بواقع 30 حلقة أيضاً. أما الجزء الثالث، فهو (سقوط الأندلس) وسيكون بواقع 40 حلقة»، لافتاً إلى أن «العمل ككل من إخراجي وإنتاجي من خلال شركتي (المها) للإنتاج الفني، في حين يشارك في كتابة السلسلة خمسة من أبرز الكتّاب عن طريق ورشة، وهم من الجمهورية العربية السورية محمود عبدالكريم ويوسف المقبل مالك محمد إلى جانب المصري صابر مناع والبريطاني كونر إبراهام».

«المغرب... والنجوم»

وأردف العنزي: «بعد انتهائنا من كامل عمليات التجهيز والتحضير لهذا العمل الضخم، من المقرر أن نباشر التصوير بحسب الجدول الزمني الذي تم وضعه في شهر نوفمبر المقبل داخل أراضي المملكة المغربية، والسبب وراء اختيارنا لهذه البقعة الجغرافية أنها قريبة جداً من بيئة الأندلس، الأمر الذي من شأنه أن يساعدنا كثيراً».

وعن أسماء الفنانين المفترض أن يشاركوا في العمل، أوضح: «تم رصد ميزانية إنتاجية ضخمة جداً لخروج هذا العمل التاريخي إلى العلن، وأكاد أجزم أن سلسلة (الأندلس) تعتبر واحدة من أكثر الأعمال التي ستضمّ نجوماً، إذ انتهينا قبل مدة من التعاقد مع نخبة من فناني الكويت والسعودية وسورية ولبنان والأردن، وما زال التفاوض قائماً حتى اللحظة مع بعض النجوم من مصر (بعدنا ما اتفقنا بشكل نهائي للحين)».

«قبول كبير جداً»

وبسؤاله عما إذا كان يرى أن مثل هذه النوعية من المسلسلات ما زالت تجد قبولاً لدى المشاهدين، أجاب العنزي: «بالطبع، ما زال لديها القبول الكبير جداً على نطاق واسع والمُشاهد متعطش لمشاهدة كل ما هو متعلق بالتاريخ. وعلى سبيل المثال، أشير إلى مسلسل الإمام أحمد بن حنبل الذي قمنا بإنتاجه في وقت سابق، فقد فاقت مشاهدة حلقاته على (يوتيوب) الـ 200 مليون، أيضاً مسلسل (فتح الأندلس) الذي أطلقناه في (يوتيوب) قبل شهر تقريباً، فقد فاقت مشاهدات حلقاته المليون».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي