«سعاد عبدالله مدرسة يتعلّم منها كل فنان أُسس التمثيل»

«مجاريح» الفريح... «نون النسوة»

عبدالله الفريح
عبدالله الفريح
تصغير
تكبير

- أبرز قضايا المرأة في «نون النسوة» هي التنمر وسلب حقوقها ومحاولة تحجيم دورها الفعّال في المجتمع
- أنتظر بشوق لحظة الإعلان عن بدء تصوير «مجاريح»

في الوقت الذي انتهى فيه من قراءة دوره في مسلسل «مجاريح» الذي يجمعه بالفنانة القديرة سعاد عبدالله، يستعد الفنان عبدالله الفريح لدخول بلاتوهات تصوير مشاهده في مسلسل «نون النسوة»، بعدما دارت كاميرات المخرج محمد كاظم مطلع الشهر الجاري، وهو من تأليف سلام محمد وبطولة نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم شهد الياسين، هبة الدري، حسين المهدي، غرور.

وعن تفاصيل «نون النسوة»، يقول الفريح لـ«الراي»: «العمل واضح من عنوانه، إذ إنه متعلّق بالمرأة، لذلك نجد أحداثه تدور حول قضاياها وما تتعرض له في طبيعة حياتها اليومية من مشاكل، سواء كانت أسرية زوجية أو حتى في عملها، ولعل أبرز هذه القضايا هي التنمر وسلب حقوقها ومحاولة تحجيم دورها الفعّال في المجتمع، لكن من خلال سياق الأحداث تتغير الكثير من الأفكار النمطية ضد المرأة والراسخة في بعض العقول»، لافتاً إلى أن المسلسل فيه خطوط درامية أخرى مليئة بالرومانسية والحب والقصص التي تنتهي بالزواج.

وتابع «أجسّد دور رجل كبير بالسن اسمه طلال، والد الفنان حسين المهدي، عاش حياته في الغربة ولكنه قرّر العودة إلى وطنه بعد وفاة زوجته. وكونه يتصف بشخصية مرحة متفتحة وبروح الشباب وقلبه أخضر، فمعظم أصدقائه في (الفريج) أصغر منه سناً، ومن هذه الفكرة تتفرّع أحداث المسلسل التي يصاحبها الكثير من المواقف والمشاكل التي يتعامل معها بأسلوب يجمع بين الجد والفكاهة»، مؤكداً على أن الجمهور سوف يتفاعل مع شخصيته وأنه يراهن على نجاح الدور الذي كتب بحرفنة وذكاء.

وفي ما يتعلق بـ«مجاريح»، كشف الفريح عن أن العمل من المقرر عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، وهو من تأليف جمال سالم وإخراج عيسى ذياب وإنتاج شركة توليب للفنانة القديرة سعاد عبدالله التي تقود بطولة العمل بصحبة عدد من الفنانين مثل الكبيرة أسمهان توفيق، باسمة حمادة، هنادي الكندري، عبدالله الطراروة، أسامة المزيعل، ميثم بدر، وغيرهم.

وأكد أنه ينتظر بشوق لحظة الإعلان عن بدء تصوير المسلسل، «إذ إن غالبية مشاهدي تجمعني مع القامة الكبيرة الفنانة سعاد عبدالله التي اعتبرها مدرسة يتعلّم منها كل فنان أسس التمثيل»، معتبراً أنها فرصة وعليه أن يستغلها بشكل صحيح، لافتاً في الوقت ذاته إلى انه يفضّل عدم الإفصاح عن ملامح الشخصية التي يؤديها في العمل تاركاً هذا الأمر مفاجأة للجمهور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي