«الوطني للثقافة» ينعى الشاعر علي السبتي

علي السبتي
علي السبتي
تصغير
تكبير

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشاعر والأديب، علي حسين السبتي، الذي توفي اليوم الاثنين بعد رحلة عطاء حافلة في العمل الأدبي والثقافي تميزت بأشعار متقنة وبمؤلفات مميزة.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس الوطني، الدكتور عيسى الأنصاري، في بيان صحافي، تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومنتسبي المجلس الوطني لأسرة الشاعر الراحل والأسرة الثقافية الكويتية والخليجية والعربية.

وقال الأنصاري إن وفاة الشاعر والأديب الكبير السبتي تعد خسارة للحركة الثقافية والأدبية بالبلاد إذ يعد أحد أبرز شعراء الكويت الذين واكبوا الشعر الحديث وساهموا بعطائهم الشعري والأدبي منذ بدايات الحركة الشعرية الحديثة، إضافة إلى مقالاته الأدبية ومجموعات القصص المنشورة في الدوريات الكويتية والعربية والتي دخلت في دائرة الالتزام الاجتماعي والإحساس المرهف بحاجات الإنسان ومشاعره.

وأضاف أن للسبتي مخزون زاخر بالعطاء ومن بينها ديوان «بيت من نجوم الصيف»، «أشعار في الهواء الطلق»، «وعادت الأشعار»، كما كان محفزاً لغيره من الأدباء والشعراء لتحليل كتاباته وإنتاجه الأدبي ومن ذلك «التيار التجديدي في الشعر الكويتي» لمحمد حسن عبد الله، و «الاغتراب في الشعر الكويتي» للدكتورة سعاد عبدالرحمن وغيرها الكثير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي