منتجع وصالون «تشاوبيلا» الإسباني خاص للعروس ومرافقاتها في الكويت اليوم

أميمة ميرخان الرشيدي: نضع «البوتكس» للخدود والشفتين ومادة «الكولاجين» لتكثيف شعر المـــرأة

تصغير
تكبير
 | كتبت شـيراز عبدالله |
مع اشراقة شمس كل يوم جديد يتميز عالم المرأة في البحث الدائم عن التفاصيل الانثوية الصغيرة وحتى الكبيرة، وتهتم غالبية نساء العالم برغبتهن في أن يكن ذات اطلالات جذابة.
ويزداد اهتمام المرأة في أن تكون في قمة تألقها في ليالي أفراحها ان كان في حضور مناسبة سعيدة أو في ليلة فرحها واحياء حفل عرسها وهي بالنسبة لذاكرتها الشخصية ليلة من أجمل ليالي العمر.

هذا ما جعل سيدة الاعمال أميمة ميرخان الرشيدي تفكر في افتتاح مشروعها الخاص الذي يعنى بالمرأة من البداية وحتى النهاية لايلاء هذا الامر كل وقتها وجهدها، وذلك في منتجع وصالون «تشاوبيلا» المتكامل الخدمات عبر توفيرها لخبيرات متخصصات للعناية بالبشرة و«البدي والميني كيير» وخبيرات متخصصات في رسم الماكياج بنوعيه البسيط اللبناني والبدوي الشرقي والذي يجعل المرأة كمن خرجت من بطانة قصور ألف ليلة وليلة، فنالت أميمة شهرة كبيرة وصلت للخليج والدول العربية.
اهتمت أميمة ميرخان بابتكار تسريحات شعر لعروسات ليلة العمر ورفيقاتها، وتملكت بكل ثقة عبر خبيراتها المتخصصات في جعل المرأة في أكثر حالاتها رضاء عن اطلالتها في ليلة العمر الكبيرة.
راحة المكان واتساعه وانسيابية الحركة به، واللون الابيض الطاغي المريح على غالبية المفروشات والستائر المخملية الحمراء والموسيقى الهادئة في غرفة المساج تجعل كل امرأة راغبة في أن تقضي ساعات طويلة مرتاحة في «تشاوبيلا»، انه منتجع للراحة والاستجمام والجمال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، تكون به المرأة بكل دلال وسط خلية نحل من الخبيرات العاملات في الصالون الواقع بشارع بغداد بمجمع بوشهري في ميدان حولي.
في زيارة لسيدة الاعمال اميمة ميرخان الرشيدي والتي تشرف بنفسها على كل أعمال الصالون الذي يبدو كمنتجع اسباني للراحة والاستجمام التقت بها «الراي» لتحدثنا عن سحر الانوثة والدلال الذي يقدم للمرأة في صالون «تشاوبيلا»... فكان هذا الحوار:
• كيف لامرأة... مطلق امرأة أن تثق بصالون «تشاوبيلا»؟
- بدءا من صاحبة الصالون «تشاوبيلا» وهذا ما يفترض ان تركز عليه الزبونات من النساء فهو أمر يقي الزبونة من كل الاخطار المحتملة، أنا لدي سيرة ذاتية في هذا الاختصاص ولا أتوقف عن السفر طوال العام للبحث عن الجديد في عالم الجمال، بالاضافة الى انني نلت عدة دورات في مجالات التجميل وتسريحات الشعر وأتابع بشكل يومي احدث ما تفرزه مراكز التجميل العالمية عبر تواصل يومي عبر الانترنت في هذا المجال وكذلك أشرفت ورعيت الكثير من الدورات التدريبية استضفت بها خيرة خبراء التجميل من لبنان والذين يتعاملون مع صفوة نجمات الفن والمجتمع بلبنان والخليج وقدموا رسم الماكياج المتقن وابتكار تسريحات الشعر اضافة الى خوضي لدورات العناية بالبشرة والاظافر، كل هذا نلته في دورات ملتزمة الامر الذي جعلني مؤهلة لافتتاح مشروع عمري الذي وضعت به كل خبراتي في صالون «تشاوبيلا».
• قد لا يقتصر الأمر على دراستك في هذه الدورات.. ماذا عن العاملات بالصالون ؟
- مجموعتي مكونة من خيرة الخبيرات في مجالات العناية بالبشرة والـ «بدي والميني كيير» والماكياج وصانعات لتسريحات شعر مبتكرة ولديهن خبرات عملية طويلة كل في مجالها.
• لو بدأنا منذ البداية من العناية بالاظافر التي تتعرض للكثير من التقصف نتيجة لسوء التغذية أو عوامل «تكسير» اخرى بسبب العمل اليدوي... فما جديدك في هذا ؟
- لدينا قسم خاص بهذا، تنقع الأقدام والايدي بماء يميل للسخونة ومعه أملاح معدنية طبيعية وقطرات من عصير الليمون لتقوم بدورها في ترطيب كل الزوائد الجلدية، وبالدعك الخفيف للقدمين والايدي ومع معدات خاصة تزال بعدها كل الزوائد الجلدية نقوم بعمل مساج لتحريك الدم فيهما ثم تبدأ عملية التقليم والتشذيب نهاية بوضع الطلاء الذي تريده المرأة والمناسب للفستان الذي ستظهر به.
• بعد الاظافر... ما الخطوات المتوجبة بعدها ؟
- ماسكات الشعر بالزيوت والكريمات الطبيعية وبحسب طبيعته ومن دون أي مواد كيماوية ثم نستخدم تقنية الضباب لمدة ثلاثين دقيقة.
• أول مرة أسمع عن «تقنية الضباب» فما هذا...؟
- هو لتخليص الشعر من أضرار الشعر المتكرر الاصباغ والتالف المتقصف نضع ماسكاً بالبروتين والفيتامينات الضرورية ثم تجلس المرأة تحت جهاز «الضباب» لمدة 30 دقيقة يعطي هواء ساخنا اثناء وضعها لماسك الشعر فيتفتح مسام قشرة الرأس فتشرب بصيلات الشعر وجذورها كل الفيتامينات، ثم في آخر خمس دقائق تغلق المسام بهواء بارد... ترتاح لمدة عشر دقائق تشرب به شايا اخضر... وبعدها يغسل شعرها فيبدو براقا جميلا ومتعافى.
• وان كان الشعر في أشد حالاته تعبا... ما الذي يمكنكم عمله؟
- قد يكون صالون «تشاوبيلا» بالكويت هو الوحيد الذي نستخدم به مادة الكولاجين للشعر الخفيف والرقيق وايضا للكثيف بنسب متفاوتة... والكولاجين عندنا مكوناته مغذية جدا.
• وما النتيجة التي قد تحصل عليها المرأة؟
- كثافة ونفخ طبيعي، عبر تغذية للشعيرات وعمل cover له لحمايته من الاتربة وعوالق الملوثات بالجو الى جانب اللمعان الصحي لشعر المرأة.
• قبل قليل تحدثنا عن ماسكات الشعر هل من مواد كيماوية؟
- ابدا... «تشاوبيلا» منتجع للراحة وليس للقلق والتلف، مواد الماسكات من الجرجير والصبار والزيوت الطبيعية هذا للشعر الجاف اللاصق بالرأس، بينما الشعر الدهني نستخدم له ماسكات مختلفة بها الاحماض التي تجفف الدهون من فروة الرأس والشعر، أما الشعر المخلوط بين الجاف والدهني نستخدم «ماسكين»، واحد لمقدمة الرأس الدهنية والآخر للجوانب والاطراف... وبعدها نضع «أمبولات» مناسبة لكل نوعية شعر...ومن ثم الكولاجين الذي يزيد جمال شعر المرأة ويزيده جاذبية وتألقـــا.
• في حال استخدام الكولاجين للشعر والكثيرات يغسلن رؤسهن كل يوم... الا تخف فعاليته؟
- أبدا... لان الكولاجين نصرف معه شامبو خاصا به كما يرافقه بخاخ للحفاظ على حيوية الشعر.
• ماذا عن المساج بـ «تشاوبيلا»؟
- لدينا أكثر من برنامج في هذا الشأن منهم الاسترخاء بالمساج بزيت السمسم او زيت اللافندر لتحقيق المساج الريلاكس، وكذلك لدينا برنامج التخسيس «التالغو» بطين البحر الميت والطحالب البحرية مع مساج ثم اللف بالورق. وكذلك معالجة «السلوليت» وهي الدهون المتراكمة في مناطق محددة من الجسم يتم التركيز عليها بالدعك اليدوي وكما هو معروف اصعب الاماكن هي عند الاوراك ونقوم بتكسير دهونها عبر المساج على يد متخصصة في هذا الشأن وبعدها يأتي مساج الشد والتنحيف.
• وبما انه ليلة عمرها ومهتمة بالكثير من التفاصيل ماذا عن العناية ببشرة المرأة المتعبة بسبب استعدادات ما قبل حفل الزفاف؟
- يفترض بالعروس ان تولي بشرتها اهتماما زائدا قبل حلول حفل العرس كتنظيف البشرة فهذا أمر مهم للغاية نقوم بتقشيرها بنسبة لا تتجاوز 10 في المئة لفتح المسامات وتغذيتها عبر انبولات الفيتامينات ونعمل مساجا للوجه بكريم بـ «الايلاستين» لتمنح النظارة والتبييض اللازمين لبشرة المرأة اللازمين والعروس وبعده ماسك الكولاجين.
• عليها سوالف هالعروس واستعدادات مسبقة كثيرة...؟
- طبعا... هي ليلة عمرها ولن تتكرر مرتين بكل حياتها، واخيرا نضع لها ماسكا به مادة البوتكس ينفخ 10 في المئة من الخدود والشفتين.
• وكم مدة صلاحيته اذا وضعته قبل يوم من حفل العرس؟
- تبقى صلاحيته لمدة اربع وعشرين ساعة لا يبدو على وجه المرأة أي ارهاق مهما سهرت وقلقت في حفل عرسها.
• هل من ماكياج وتسريحات خاصة بالعروس في ليلة الزفاف؟
- نعم بالطبع ونحن في اكثر حالاتنا جهوزية لهذا الامر نعتني كثيرا بالحديث مع المرأة لنعرف رأيها ومزاجها وما تحب أن تظهر به في ليلة عرسها، ونتفق على كل التفاصيل، ونجري لها «بروفة» هذا مهم لراحة الزبونة.
• كم نوع من الماكياج تقدمون؟
- كل الانواع بحسب العمر والمناسبة، انما للعروس ومرافقاتها نقدم الماكياج اللبناني البسيط بحسب مزاج العروس وصديقاتها وكذلك لدينا في «تشاوبيلا» خبيرات لهن باع طويل في الماكياج البدوي الشرقي القوي الذي يركز كثيرا على ابراز جمال العيون عبر مزج الوان «الآي شادو» بكل الوانه وتركيب الرموش الطبيعية.
• واذا ما ساح ماكياج العروس من الارهاق.. فماهي فاعلة في ليلة عرسها؟
- عملنا كافة احتياطاتنا في ذلك... لدينا «سبراي» مثبت للماكياج فتظهر العروس في ليلة عمرها وكأنها خرجت من الصالون على التو، وتظهر في منتهى الاشراق والحيوية مهما تأخرت سهرة حفل العرس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي