نجح علماء في تحقيق نتائج مذهلة في التجارب المختبرية المتقدمة التي اجروها في مجال علاج مشاكل العجز الجنسي عند الرجال من خلال استخدام انسجة حية طورت في المختبر على اعضاء تناسلية لذكور حيوانات مختبرية.
/>واشار العلماء الى انه من المتوقع ان تسهم هذه التجارب في تطوير الجهود العلمية الهادفة الى استبدال الانسجة التالفة المسؤولة عن الانتصاب عند الرجال الذين تعرضوا لاصابات او امراض تعوق الانتصاب الطبيعي لديهم.
/>وقد ادخل علماء من جامعة ويك فورست في ولاية كارولاينا الشمالية هذه الانسجة المطورة معمليا ضمن النسيج الطبيعي في الاعضاء التناسلية لارانب المختبر لقياس مدى نجاحها.
/>وتبين لهم ان الارانب عادت الى فعالياتها الجنسية الطبيعية وانجبت صغارا بفعل عودة النشاط الجنسي الاعتيادي.
/>وأكد البروفيسور انتوني انالا ان هناك حاجة الى المزيد من البحوث والدراسات في هذا المجال لكن النتائج مشجعة وتعني ان التقنيات المنظورة يمكن ان تسهم في حاجة مشاكل الانتصاب عند الرجال المصابين او المرضى.
/>واوضح انالا ان الامل يتمثل في ان تكون تلك الانسجة المطورة مفيدة في تصحيح وتقويم المشاكل التي قد يكون العضو التناسلي للرجل معرضا لها مثل الظواهر غير الطبيعية في الشكل والانسجة او سرطان العضو الذكري او الاصابات الطارئة التي تودي الى فشل الانتصاب.
/>وكان الفريق العلمي في تلك الجامعة الاميركية قد حقق بالفعل انجازات علمية جيدة في مجال تحليق وتطور الانسجة الخليوية كما حقق تطورا في مجال الغدة البشرية التي تم زرعها في اجسام بعض المرضى.
/>وكانت محاولات علمية سابقة قد طورت انسجة العضو الذكرى للارانب المختبرية لكنها لم تحقق سوى خمسين في المئة من النجاح.
/>يذكر ان المحاولات العلمية لتخليق انسجة العضو الذكرى تعتبر معقدة جدا بسبب التكوين المتشابك والمعقد لنوعية الانسجة التي يتكون منها العضو الذكري وطريقة عمله.
/>