أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن جميع العينات التي أخذت حتى الآن خلال بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا والبالغ عددها 240 عينة جاءت جميع نتائجها سلبية.
وأخذت عينات الدم والبول باختيار لاعبين اثنين عشوائيا من كل فريق عقب كل مباراة من اول ستين مباراة (48 في الدور الأول وثماني مباريات في دور الستة عشر وأربع مباريات في دور الثمانية).
وكانت نتائج العينات الـ256 التي أخذت قبل البطولة سلبية أيضا حيث أجريت هذه الاختبارات على لاعبي 18 منتخبا خلال معسكراتهم التدريبية في أوروبا بخلاف 14 فريقا آخر في جنوب أفريقيا قبل مشاركتهم في البطولة.

أكد نيكولاس مينغوت المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الفيفا سيواصل مراقبة الوضع في نيجيريا رغم تراجع الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان عن قراره بإيقاف مشاركة منتخبات بلاده في جميع المسابقات الدولية لمدة عامين.
وقال مينغوت «سنواصل مراقبة الموقف عن كثب. المراقبة موجودة ومستمرة لأننا لا نوفر وقتا عندما تكون هناك قضية». ورضخ الرئيس النيجيري الاثنين لضغوط الفيفا، وتراجع عن قراره قبيل انتهاء مهلة الاتحاد الدولي للحكومة المحددة بمساء الاثنين للتراجع عن قرارها، وإلا واجهت عقوبات.