نظّم بنك الخليج ندوة توعوية لموظفيه بعنوان «أنت الهدف»، بمناسبة شهر التوعية بالأمن السيبراني، وفي إطار دعمه لحملة «لنكن على دراية»، بمشاركة عدد من خبراء الأمن السيبراني في عدد من الشركات العالمية وهي«أرنست أند يونغ» و«سكيورأيز» و«كرود ايسترايك».

وتناولت الندوة مواضيع مهمة عدة متعلقة بالأمن السيبراني، بما في ذلك مشهد التهديدات السيبرانية، وتأثير الذكاء الاصطناعي على إستراتيجيات الأمن السيبراني للشركات، واستخدام الذكاء الاصطناعي في اكتشاف الهجمات السيبرانية ومكافحتها، ودوره في تعزيز قدرات الاستجابة للحوادث. كما تناولت كذلك التحديات القانونية والأخلاقية المرتبطة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني، إلى جانب تمكين الشركات من تنفيذ حلول ذكية لتعزيز الأمن السيبراني وتحديد نقاط الضعف المحتملة داخل الأنظمة والتطبيقات.

ويحرص «الخليج» بشكل متواصل على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الأمن السيبراني، سواء تلك المتعلقة بالهجمات والتهديدات السائدة أو وسائل الدفاع والتحصين المتاحة، من خلال التدريب المستمر واتباع أحدث وأفضل السياسات وبرامج الحماية، وذلك تأكيداً على التزامه بتوفير بيئة عمل آمنة ومرنة في كل التعاملات المصرفية.

ويتمتع البنك بأعلى مستويات الأمن والحماية، وذلك بالتوازي مع الاستثمارات الكبيرة التي ضخها في الحلول التكنولوجية الشاملة في رحلة التحول الرقمي، التي تعد إحدى ركائز الإستراتيجية الخمسة.

ويتعامل «الخليج» مع تحدى المخاطر السيبرانية وضمان أمن وسلامة بيانات العملاء ومعاملاتهم باهتمام شديد، من خلال الاستثمار في الموارد البشرية والتطوير المستمر للأنظمة والتقنيات في مجال الأمن المعلوماتي.

على صعيد متصل، يقوم «الخليج» بدور رئيسي، في دعم حملة «لنكن على دراية»، التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، وساهم بدور ملموس في تحقيق أهدافها المنشودة بنشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي بدور القطاع المصرفي، وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة، التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل لعملائها.