أكدت رئيسة بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل» في مكتب الخليج العربي الدكتورة أميرة الحسن أن المكتب حريص على تعزيز مفهوم المدن الصحية والمرنة في مجتمعات دول الخليج العربية.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الحسن لوكالة «كونا» خلال حملة للتبرع بالدم نظمها المكتب بالتعاون مع سفارة إندونيسيا لدى البلاد تحت شعار «المدن المرنة» في بنك الدم بمستشفى العدان، وذلك ضمن أنشطة المكتب بشهر «أكتوبر الحضري».

وأضافت الحسن أن المكتب مستمر ببذل الجهود نحو تحقيق مفهوم المدن الصحية والمرنة وتعزيز الصحة والرفاهية للمجتمعات الحضرية والمحلية في الكويت مشيرة إلى أن تنظيم فعالية التبرع بالدم بالتعاون مع سفارة إندونيسيا يعكس مشاعر الامتنان لدولة الكويت على حسن ضيافتها.

وذكرت أن التعاون مع إدارة خدمات نقل الدم في الكويت ليس الأول «فقد سبق ذلك حملات ناجحة عدة تم تنظيمها بالتعاون مع الجاليتين الهندية والباكستانية في مناسبات مختلفة» مبينة أهمية هذا التعاون في تعزيز الروابط الإنسانية وعكس قيم التضامن بين مختلف المجتمعات في الكويت.

من جانبها أعربت سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا عن التقدير لحجم التعاون والدعم اللذين تم تقديمهما من قبل برنامج «موئل»، مشيرة إلى أن مبادرة التبرع بالدم تأتي تكريما للكويت نظير ما تقدمه من ضيافة ودعم للجالية الإندونيسية.

وأعربت عن الامتنان للسفراء وممثليهم على تشجيعهم المتبرعين من الجالية الإندونيسية وإدارة خدمات نقل الدم الكويتي إزاء جهودهم في دعم وإنجاح الفعالية المشتركة.

وشددت على أهمية الجانب الإنساني لحملات التبرع في الدم قائلة إنها «من العمليات التي تسهم في إنقاذ الأرواح كما تعد أمراً ضرورياً لضمان توفير الدم الآمن لإنقاذ الأرواح».

وشارك أكثر من 300 فرد من الجالية الإندونيسية في حملة التبرع بالدم طوعا في مشهد يعكس قيم إنسانية ومضامين سامية مثل التضامن والرعاية والمسؤولية المجتمعية.