أبدى مدرب فريق القادسية، المونتينيغري زيلكو بيتروفيتش، رضاه عن المستوى الذي قدمه «الأصفر» في مواجهته مع مضيفه العربي القطري، الأربعاء، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دوري أبطال الخليج لكرة القدم.

وقال زيلكو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «كان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل في حال تم استغلال بعض الفرص خاصة في الشوط الثاني للمواجهة، واجهنا فريقاً قوياً يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين».

وأشار مدرب القادسية إلى أن فريقه أظهر روحاً قتالية عالية في المباراة، حيث كان التماسك موجوداً في أرضية الملعب بين اللاعبين، مبرزاً أن الفريق بعد ذلك نجح في التقدم بهدف بعد بداية الشوط الثاني والذي ترجم فيه القادسية مجهوداته في المباراة.

وأكد أن بطولة دوري أبطال الخليج تُعد فرصة للكثير من لاعبي الفريق لاكتساب الخبرة وأيضا محاولة تقديم أفضل مستوى لبلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة، خاصة أن القادسية يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب.

وفي الجانب الآخر، أكد الإنكليزي أنتوني هيدسون مدرب العربي أن فرصة فريقه قائمة في التأهل للدور المقبل من بطولة دوري أبطال الخليج على الرغم من تعادله على أرضه مع القادسية.

وقال هيدسون: «سنركز خلال المرحلة المقبلة على جمع أكبر عدد من النقاط خلال دور المجموعات».

وأضاف: «المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فرق تملك طموحات وتسعى أيضا للمنافسة على اللقب، ولكننا عازمون على تحقيق هدفنا».

وأبدى مدرب العربي رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق في مباراته أمام القادسية، مشيرا إلى أن الفريق حاول في البداية فرض أفضليته بالسيطرة والتهديد بحثاً عن هدف السبق، وحصل على بعض الفرص التي لم تتم ترجمتها لأهداف خاصة في ظل التنظيم الدفاعي للفريق المنافس الذي أغلق المنافذ.

وأوضح المدرب الإنكليزي أن فريقه تطور بشكل واضح عن آخر مباراة خاضها في الدوري القطري أمام الشمال، مشيرا إلى أن اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا وأظهروا روحا قتالية، وكان من الممكن الخروج بنتيجة أفضل من التعادل.

وفيما حصد كل من القادسية والعربي نقطته الأولى في المجموعة، تصدر الاتفاق السعودي الترتيب بـ 3 نقاط بعد فوزه على ضيفه الرفاع البحريني 3-1 في الدمام.

تقدم الرفاع بهدف سجله البرازيلي جويل فينيسيوس (42)، ورد المضيف بثلاثية للكاميروني كارل توكو إيكامبي (44 و49) والهولندي جورجينو فينالدوم (90+3).

وفي الجولة الثانية المقرّرة في 5 نوفمبر المقبل، يستقبل القادسية ضيفه الاتفاق، بينما يلعب العربي على أرض الرفاع.

وكانت منافسات البطولة انطلقت، الثلاثاء، حيث فاز النصر الإماراتي على ظفار العماني 5-2، بينما تغلّب دهوك العراقي على ضيفه أهلي صنعاء اليمني 2-0، ضمن المجموعة الأولى.