أكد مدير مديرية أمن الاحمدي العميد محمد رجب أن الحملات الأمنية المفاجئة في جميع المناطق ساهمت بشكل ملحوظ في خفض معدل الجريمة في البلاد.

وقال رجب، خلال لقاء مع فضائية الأخبار الرسمية، إنه «بتعليمات وتوجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، ووكيل الوزارة الفريق الشيخ سالم النواف، ووكيل قطاع الأمن العام اللواء حمد المنيفي، نفذت الحملات الأمنية في محافظة الأحمدي، وتمثلت في 271 ألف نشاط، تنوع ما بين نقاط تفتيش، وضبط جنائي، ومخالفي قانون الإقامة، ومطلوبين للحبس، ومخالفات مرورية ومركبات مطلوبة».

وأضاف أن «الحملات التي تقوم بها وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها، تهدف إلى بسط القانون وحفظ النظام في البلاد. وقد ساهم استمرار الحملات الامنية والجدية في تكثيفها، في انخفاض معدل الجريمة، وخصوصاً بعد وضع آلية واستراتيجية منطمة، لوضع هذه النقاط الأمنية، واختيار المناطق التي يتواجد بها عدد من المخالفات، وخصوصاً بعد التعاون المشترك بين قطاعات الوزارة التي ساهمت بشكل كبير في نجاح هذه الحملات».

وأشار إلى أن «بعض الحملات الأمنية المفاجئة في بعض المناطق، تأتي بسبب كثرة البلاغات الأمنية. فعلى سبيل المثال لدينا منطقة المهبولة التي يقطنها الكثير من الوافدين، والبعض منهم مخالف لقانون الاقامة، أو مطلوب، والبعض الآخر ينشئون أسواقاً عشوائية، ولكن نحن لهم بالمرصاد. كما أن منطقة الوفرة التي تصلنا منها بلاغات عن الاستهتار والرعونة، إضافة إلى العمالة المخالفة والسائبة، وحملاتنا دائماً تكون شاملة ونركز على الظواهر السلبية في أي منطقة في نطاق محافظة الاحمدي».