أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته لمؤتمر حماية الطفل 2024، الذي نظّمته جمعية المحامين الكويتية، ضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية، ودعمه للقضايا الاجتماعية المهمة، وانطلاقاً من دوره كمؤسسة مصرفية ومالية رائدة تحرص على أداء دورها المجتمعي في السوق الكويتي.

وشهد المؤتمر العديد من الجلسات وورش العمل والتي سلطت الضوء على قضايا العنف ضد الأطفال وسُبل تأمين الحماية الجزائية والمدنية والنفسية والدولية للطفل.

وأقيم المؤتمر برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب أمثال الحويلة، وحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ورئيس جمعية المحامين وبمشاركة العديد من الخبراء القانونيين والمستشارين والمحامين، وتم على هامشه تكريم البنك بحضور المستشار العام ومدير عام إدارة الشؤون القانونية الدكتور نواف الشريعان، رئيس وحدة الاتصالات والعلاقات الخارجية صقر آل بن علي، وممثلي الرعاة والجهات المشاركة الأخرى.

وصرّح الشريعان «تُشكل الحماية القانونية لجميع أفراد المجتمع واحدة من أبرز القضايا المجتمعية في دولة الكويت وحول العالم، ولذا حرصنا على المشاركة في مؤتمر حماية الطفل ضمن دورنا المسؤول وسعينا لتعزيز حضورنا بين جميع الشرائح داخل الكويت، وفي ظل برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية الذي تُشكل فيه العائلة والأطفال حيزاً مهماً في ظل الدور المهم لهم على مختلف المستويات، ونظراً للدور الكبير والأهمية الكبيرة للأطفال على جميع الصعد».

وأوضح أن موضوع المؤتمر يعكس التزام دولة الكويت بأحكام اتفاقية حقوق الطفل، وينطلق من الأساس الدستوري الذي ورد في المادة 10 من دستور دولة الكويت التي تنص على أن «ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي»، وهو ما جسّدته أحكام القانون رقم 21 لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل.

وأضاف أن المؤتمر شهد إلقاء الضوء على مواضيع عدة متعلقة بالأطفال وسُبل حمايتهم وضمان حقوقهم على المستوى القانوني في حال تعرضهم لأي إشكالات أو نزاعات، فضلاً عن آليات توفير الحماية النفسية والتربوية للأطفال ضد الجرائم أو بسببها، إلى جانب تقديم نماذج لتجارب دولية رائدة وناجحة في الحماية الدولية للأطفال، مبيناً أن البنك الأهلي الكويتي ينظّم العديد من الفعاليات في ظل برنامجه للمسؤولية المجتعمية والتي تتعلق بالأطفال، بما يشمل تقديم ورش عمل في المدارس لنشر الثقافة المالية والمصرفية لدى الأطفال، ورعاية احتفالات متنوعة للمدارس والجمعيات المدنية الأخرى، وتقديم اللوازم الدراسية للطلبة بالشراكة مع العديد من الجهات، فضلاً عن تنظيم زيارات لأطفال الموظفين للتعرف على طبيعة العمل المصرفي وتقديم العديد من الهدايا لهم بشكل سنوي وغيرها.

وشكر الشريعان جمعية المحامين على تنظيم المؤتمر الغني بالمعلومات والذي شهد حضوراً كبيراً من المهتمين بشؤون الطفل في الكويت.