يتوجّه وفد منتخب المدارس الكويتي إلى العاصمة البحرينية المنامة، اليوم، للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية التي ستنطلق، غداً الخميس، وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري بمشاركة دولية واسعة تشمل 26 لعبة جماعية وفردية للطلاب والطالبات.

وقبل المغادرة، قال رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي فيصل المقصيد إن الوفد الكويتي سيُشارك في البطولة بـ 28 لاعباً ولاعبة يمثلون الكويت في 4 ألعاب هي ألعاب القوى والجودو والجمباز ورماية القوس، معرباً عن أمله في أن يُحقق منتخب المدارس نتائج مشرّفة في هذا الاستحقاق الرياضي الدولي الكبير.

وأضاف المقصيد أن عودة الرياضة المدرسية إلى المشاركة في البطولات الدولية يعتبر إنجازاً يُحسب للاتحاد ولجانه الفنية والإدارية بفضل تنفيذ إستراتيجية الاتحاد (مواهبنا في مدارسنا) للأعوام 2021 -2026، مؤكدا جهوزية لاعبي ولاعبات المنتخب للمنافسة في الدورة.

ولفت إلى أن المشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية تمثل فرصة مميزة لجميع الطلبة الرياضيين لإظهار مهاراتهم والتنافس على المستوى الدولي وتحقيق مراكز متقدّمة لبلدهم الكويت، إضافة إلى اكتساب الخبرات.

وثمّن المقصيد دعم وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال على تسخير كل الإمكانات لضمان مشاركة كويتية ناجحة في هذا المحفل الدولي، مشيداً بجهود اللجنة التنفيذية البحرينية وحُسن تنظيمها للدورة.