اعترف مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأن فريقه لم يصل إلى كامل قدراته، قبل لقاء بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم، في دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي: «لم نصل بعد إلى 100 في المئة»، مشدّداً على ضرورة «مواصلة العمل لاكتساب الصلابة الدفاعية».

وأوضح: «لم نستقبل الكثير من الأهداف حتى الآن، لكن الفرق المنافسة حصلت عل فرص (للتسجيل). نعاني أكثر في المباريات التي تتطلّب الاستحواذ (على الكرة) لأننا نملك لاعبين يعرفون كيفية الاستفادة من المساحات».

وتابع أنشيلوتي: «يجب أن نركّز على الدفاع بشكل أفضل، كما فعلنا بشكل جيد العام الماضي. هجومياً، ستأتي الأهداف بطريقة أو بأخرى».

وفي إعادة للنهائي القاري الموسم الماضي، حذّر المدرب الإيطالي من «الخصم المتطلّب الذي يلعب باندفاع كبير» ويتصدّر ترتيب المجموعة الموحّدة للمسابقة، بحسب النظام الجديد.

ولدى سؤاله عما يريد أن يراه من نجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي، قال أنشيلوتي: «ماذا أطلب من مبابي؟ أطلب منه أن يسجّل الأهداف وليس أن يضغط على الخصم».

ونتيجة وصول نجم باريس سان جرمان السابق، تراجع الإنكليزي جود بيلينغهام أكثر في خط الوسط ما أثر على مردوده مقارنة بالموسم الماضي.

لكن أنشيلوتي شدّد على أنه «سعيد» بما يقدّمه الإنكليزي الذي يواجه فريقه السابق «دورتموند»، قائلاً «إنه يعمل كثيراً ويُقاتل دائماً في الملعب، ويُضحي بنفسه. صحيحٌ أنه لم يسجّل بعد (هذا الموسم)، لكن المفاجأة ليست هذا العام، بل كانت العام الماضي، حين سجّل الكثير من الأهداف خلافاً للتوقعات».

وأضاف: «لقد سجّلنا دائماً وسنواصل القيام بذلك لأن نملك لاعبين موهوبين جداً في خط الهجوم، بالنسبة لنا، العمل الذي يقوم به بيلينغهام للفريق أكثر أهمية من الأهداف التي سجّلها العام الماضي»، كاشفاً عن أنه يريد وضع اللاعب على الجانب الأيمن لإعادة التوازن لهجومه الذي يميل كثيراً إلى اليسار بوجود مبابي والبرازيلي فينيسيوس جونيور.