يواجه ليفربول أوّل اختبار جدّي للتحقق من قدراته في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف تشلسي في قمّة المرحلة الثامنة، اليوم.

وحقّق الـ «ريدز» 6 انتصارات من مبارياته السبع الأولى حاصداً 18 نقطة، لكنّ روزنامة مبارياته ستضعه أمام تحدٍ مفصلي ودقيق في سعيه لإحراز اللقب للمرّة الأولى منذ 2020.

واستهل المدرب الهولندي أرني سلوت مشواره في ملعب «أنفيلد» خلفاً للألماني «المحبوب» يورغن كلوب، بطريقة إيجابية عبر الفوز على إيبسويتش تاون، برنتفورد، مانشستر يونايتد، بورنموث، وست هام، ولفرهامبتون وكريستال بالاس.

وجاء التعثّر الوحيد لصاحب أقوى دفاع بالدوري (2)، بطريقة مفاجئة عندما خسر على أرضه أمام نوتنغهام فوريست.

في المقابل، لم يخسر تشلسي (14) في مبارياته السبع الأخيرة في المسابقات كافة، حيث حصل مدرب الـ «بلوز» الجديد، الإيطالي إنزو ماريسكا على أشادة واسعة بفضل حكمته في إعادة ضبط عقارب الساعة في «ستامفورد بريدج» وإخراج الفريق اللندني من سباته.

وفي مباراة ثانية، يحلّ مانشستر سيتي (17)، حامل اللقب في آخر أربعة مواسم، ضيفاً ثقيلاً على ولفرهامبتون، متذيل الترتيب (نقطة)، وأحد أربعة أندية لم تُحقّق أيّ فوز حتى الآن.

كانمانشستر يونايتد تنفّس الصعداء بعدما قلب تأخره أمام ضيفه برنتفورد إلى فوز ثمين 2-1، أمس، في افتتاح المرحلة.تقدّم برنتفورد عبر إيثان بينوك في الدقيقة (45+5)، قبل أن يسجل «يونايتد» هدفين عبر الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (47) والدنماركي راسموس هويلوند (62).

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، أصيب لاعب وسط «الشياطين الحمر»، البرازيلي كاسيميرو، وغادر الملعب.

وبذلك، أوقف «يونايتد» نزيف النقاط وحقّق أول فوز في 5 مباريات ضمن الدوري، ليرفع رصيده الى 11 نقطة، فيما توقف برنتفورد عند 10 نقاط.

وعزّز أستون فيلا المركز الرابع (17)، بعدما حوّل تخلّفه أمام مضيفه فولهام بهدف الى فوز 3-1، فيما سقط نيوكاسل يونايتد أمام برايتون، الخامس (15) بهدف نظيف وساوثمبتون أمام ليستر سيتي 2-3، بينما استعاد توتنهام نغمة الفوز واكتسح ضيفه وست هام 4-1.

ألمانيا

تابع لايبزيغ انطلاقته الجيدة هذا الموسم في الدوري الألماني بتغلّبه على مضيفه ماينتس 2-0، أمس، في المرحلة السابعة.

وسجّل الهدفين الهولندي تشافي سيمونز (20) والمجري ويلي أوربان (37).

ورفع لايبزيغ رصيده الى 17 نقطة.وقلب باير ليفركوزن، حامل اللقب، الطاولة على ضيفه أينتراخت فرانكفورت وتغلّب عليه 2-1.

وتقدّم «فرانكفورت» من ركلة جزاء للمصري عمر مرموش (16) رافعاً رصيده الى 9 أهداف في صدارة لائحة الهدافين، وردّ «ليفركوزن» بواسطة روبرت أندريش (25) والنيجيري فيكتور بونيفايس (72).وفاز فرايبورغ على ضيفه أوغسبورغ 3-1، هوفنهايم على ضيفه بوخوم 3-1، بوروسيا مونشنغلادباخ على هايدنهايم 3-2.

وكان بوروسيا دورتموند تغلّب على سانت باولي 2-1 في افتتاح المرحلة، التي تختتم، اليوم، بمباراتي هولشتاين كيل مع أونيون برلين وفولفسبورغ مع فيردر بريمن.