افتتحت وزارة التربية برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي الحالي، برعاية وكيل الوزارة بالتكليف منصور الديحاني، ويهدف للمساهمة في تحقيق التنمية وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأقيم حفل افتتاح البرنامج على مسرح ديوان الوزارة بمنطقة جنوب السرة، وبحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف مريم العنزي، ورئيسة مبادرة «نحميها» سعاد الجارالله.

وأكدت العنزي دعم وزارة التربية لجميع المبادرات التي من شأنها المساهمة في تحقيق التنمية وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، مشددة على أن التعليم هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت أن إدماج مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية يُعد خطوة مهمة لتعزيز دور الطلاب والطالبات كعناصر فاعلة في هذا التغيير الإيجابي.

من جهتها، أكدت سعاد الجارالله حرص مبادرة «نحميها» تأسيس مدارس بيئية، تعمل على تحقيق وربط أهداف التنمية المستدامة في الخطة الوطنية لكويت 2035 مع أهداف وغايات التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والدولية.

وذكرت أن من أهداف التنمية المستدامة لرؤية الكويت 2035، إضافة مؤشرات قياس الجودة وربطها بالتعليم، والتركيز على نوعية التعليم ودوره في التنمية المستدامة وأساليب الحياة المستدامة، مثل الأمن الغذائي والإنتاجية، مشيرة إلى أن العمل لحماية البيئة ووقف تدهورها هو مسؤولية جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وأعربت الجارالله عن شكرها وامتنانها لأعضاء فريق «نحميها» وجميع المشاركين في هذه المبادرة، لافتة إلى أن حفل الافتتاح شهد تكريم جميع الجهات المشاركة في نجاح هذه المبادرة.