بات المدرب الألماني توماس توخل، قريباً للغاية من تولي تدريب منتخب إنكلترا لكرة القدم، بحسب ما أفادت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية.

وتم تداول اسم توخل ضمن المرشحين لخلافة المدرب السابق غاريث ساوثغيت، الذي استقال من منصبه بعد نهاية كأس أوروبا 2024 في ألمانيا في يوليو الماضي.

وذكرت تقارير عدة قبل أسبوعين أن الألماني يُعد مرشحاً بارزاً في القائمة التي تضم أسماءً أخرى مثل مدرب نيوكاسل الإنكليزي إيدي هاو والألماني يورغن كلوب، الذي عُيّن أخيراً في منصب المدير العالمي لقطاع كرة القدم بشركة «ريد بول».

وأشارت الشبكة، أمس، الى أن توخل بات المرشّح الأوّل، وأن الاتحاد الإنكليزي يحاول تكثيف المفاوضات مع ممثلي المدرب الألماني لحسم التعاقد قريباً.

ويقود حالياً لي كارسلي قيادة منتخب «الأسود الثلاثة» موقتاً، وتعرّض لانتقادات حادة عقب الهزيمة من اليونان 1-2 ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وقالت الشبكة إن المدير الفني للاتحاد الإنكليزي جون ماكدرموت، يريد مدرباً يتمتع بسجل حافل من الفوز بالألقاب، وهو ما يميّز توخل الذي توّج بالدوري مع باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، ودوري أبطال أوروبا وكأس «السوبر» الأوروبية وكأس العالم للأندية مع تشلسي الإنكليزي.

وإذا عُيّن توخل، الذي غادر الفريق البافاري في نهاية الموسم الماضي، مدرباً للمنتخب الإنكليزي سيكون ثالث مدرب أجنبي يتولى المنصب بعد السويدي الراحل سفين غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.