كونا - أقامت وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الحلقة النقاشية الخاصة (الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025)، بمشاركة ممثلي جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد وكيل «الإعلام» الدكتور ناصر محيسن خلال الحلقة، أول من أمس، أنه وبتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة رئيس «الوطني للثقافة»، عبدالرحمن المطيري، تم استكمال الجوانب التحضيرية لفعاليات اختيار الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025، مبيناً أن اللجنة العليا التي تشكلت لهذا الغرض، بلورت التفاصيل التنظيمية والترويجية للفعاليات، بالزخم والمحتوى والشكل الذي يليق بالمناسبة، التي تقام على امتداد 2025 ابتداء من فبراير المقبل، بموازاة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، ما سيشكل محطة فارقة في إعطاء البعد العربي للاحتفالات الكويتية بذكرى الاستقلال والتحرير.

من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الوطني الدكتور محمد الجسار، أن اللجنة عقدت سلسلة لقاءات للتنسيق وإثراء برنامج فعاليات المناسبة، لإنجاح هذا الاستحقاق الثقافي العربي، بالصورة التي تليق بمكانة ورصيد الكويت في العمل العربي المشترك.

وقدّم خلال الورشة، عرض لأبرز الفعاليات المقترحة ضمن برنامج الاحتفالية، ضمت ندوات وملتقيات واجتماعات إعلامية وثقافية وفنية وأنشطة للطفل.