وزّعت جمعية «نماء الخيرية» الكويتية بالتعاون مع جمعية «ركاز» للتنمية والتعليم مساعدات إغاثية عاجلة على النازحين اللبنانيين الذين تضرّروا من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على البلدات والقرى في جنوبي لبنان.

وقال مدير تنمية الموارد والاتصال المؤسسي في «ركاز» محمد فواز، لوكالة «كونا»، إن الفرق الميدانية لجمعية ركاز باشرت توزيع المواد الإنسانية الضرورية في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية جراء ارتفاع عدد النازحين الذين لجؤوا أخيراً إلى المدارس ومراكز الإيواء التابعة للدولة اللبنانية.

وأضاف فواز أن «نماء» ركّزت في مساعداتها العاجلة على تقديمها للفئات والمناطق «الأكثر تضرراً» ووفّرت 100 سلة غذائية إضافة إلى مواد الإيواء وحقائب النظافة الشخصية ومياه الشرب النظيفة استجابة للاحتياجات الملحة.

واعتبر أن هذه الاستجابة العاجلة من «نماء» تأتي استمراراً لمساعي الكويت في دعم الأشقاء في لبنان والتخفيف من معاناتهم الإنسانية «كما هو دأبها في الوقوف إلى جانب الدول المتضررة جراء الحروب والكوارث حول العالم».

من جهة أخرى، نفّذت «نماء» مشروع كسوة الشتاء للأيتام والأسر السورية في منطقة أورفا التركية، وقد استفاد منها 100 أسرة، وذلك بدعم من أهل الخير في الكويت.

وجاء تنفيذ المشروع بحضور مدير إدارة الإغاثة في «نماء» خالد مبارك الشامري، الذي أكد أن المشروع يهدف لتوفير ملابس تُخفف عنهم وتدعمهم في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وقال الشامري «نفّذنا هذا المشروع بدعم كريم من أهل الخير في الكويت، الذي تكلّل بتوزيع معاطف وملابس شتوية وأحذية، بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن هذه الأسر، خاصة في ظل تدهور القوة الشرائية والظروف الصعبة التي يواجهونها، ومن دواعي سرورنا رؤية الفرحة على وجوه الأطفال والأيتام المستفيدين، ما يُعزّز إيماننا بواجبنا تجاه هذه الفئات ومساندتهم بكل الوسائل الممكنة».