قدّم رئيس لجنة البحوث والدراسات في جمعية الفنانين الكويتيين الدكتور خالد القلاف ورقة بحثية بعنوان «تأثير الموسيقى الشعبية على الأغنية الكويتية الحديثة»، وذلك خلال مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية الثاني والثلاثين في دار الأوبرا المصرية.

وللمناسبة، أعرب القلاف في تصريح صحافي عن اعتزازه بهذه المشاركة، والحضور في أحد أهم المهرجانات الموسيقية في الوطن العربي، مشيراً إلى أن الورقة البحثية تناولت جوانب متعددة من تأثير الموسيقى الشعبية على الأغنية الكويتية الحديثة، ومدى هذا التأثير في تطور تلك الأغنية، والوصول والانتشار خليجياً وعربياً.

وجاءت مشاركة القلاف كأحد ضيوف المهرجان، إلى جانب عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور فالح المطيري، ورئيس قسم الموسيقى العربية في المعهد الموسيقي الدكتور محمد الديهان.

يذكر أن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية تقام على مسارح الأوبرا في القاهرة، والإسكندرية، والبحيرة، وتتضمن 47 حفلاً غنائياً وموسيقياً، بمشاركة أكثر من 113 فناناً و57 باحثاً من 20 دولة عربية وأجنبية في المؤتمر العلمي، الذي يناقش أربعة محاور رئيسية من بينها الروافد الثقافية، وواقع الموسيقى العربية، بالإضافة إلى تأثر الأغنية الشعبية في الإبداع العربي المعاصر.