وقّع بنك الكويت الوطني اتفاقية تعاون مع جامعة عبدالله السالم، تهدف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات متعددة، إضافة إلى دعم ورعاية البنك للعديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجامعة على مدار العام.

يأتي ذلك في إطار التزام «الوطني» بتعزيز الشراكات مع الجهات الفاعلة لدعم وتطوير الكوادر الوطنية الطموحة، وسعيه الدائم لدعم الشباب ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم.

وتم توقيع اتفاقية التعاون التي تبلغ مدتها 5 سنوات في المبنى الرئيسي لجامعة عبدالله السالم، من قبل نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ورئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود، بحضور الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية لمجموعة «الوطني» محمد العثمان، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، ونائب المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية هشام النصف، وأمين عام مجلس الإدارة التأسيسي للجامعة الدكتور عادل الحسينان، وعضو مجلس الإدارة التأسيسي القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط والتميز المؤسسي وللمعلوماتية والرقمنة الدكتور فواز العنزي، ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الجامعة نادية الراشد.

مجالات التعاون

ووفقاً للاتفاقية، تشمل مجالات التعاون بين البنك والجامعة تبادل المعرفة والخبرات في مجالات ريادة الأعمال ومتطلبات الاقتصاد المعرفي، وبيئات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وامتثال البيانات والأمن السيبراني، إضافة إلى التعاون في إنشاء وتشغيل المراكز البحثية المتخصصة لدعم التحولات الاقتصادية، والتحول الرقمي في القطاع المصرفي.

وتنص الاتفاقية أيضاً على تعاون البنك والجامعة في مجالات الأنظمة الذكية وتحليل البيانات للقطاعات المالية والمصرفية، إضافة إلى دعم «الوطني» لأنشطة الاحتفالات الطلابية وحفلات التكريم ومشاريع التخرج ونظام اختبارات القبول واختبار تحديد المستوى بالجامعة، ورعايته لحملات القبول في الجامعة واللقاءات التنويرية والإرشادية للطلبة المقبولين.

فرص وموارد

وبهذه المناسبة، قال العثمان: «يسرنا أن نجتمع اليوم للإعلان عن هذه الاتفاقية بين بنك الكويت الوطني وإحدى الجامعات المتميزة في الكويت، جامعة عبدالله السالم، والتي تمثل انطلاقة لمسيرة تعاون بين الجانبين نهدف من خلالها إلى تزويد طلاب الجامعة بالفرص والموارد التي تؤهلهم للتفوق في مجالات دراستهم، وتساعدهم على خوض غمار سوق العمل مستقبلاً، بكل ثقة واقتدار».

وأوضح العثمان أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في ظل إيمان «الوطني» الراسخ بأهمية التعليم والدور المحوري الذي يلعبه في تشكيل مستقبل المجتمع، مشيراً إلى أن التعاون مع جامعة عبدالله السالم يؤكد التزام البنك الثابت بتأهيل أجيال جديدة من القادة والمبتكرين والكفاءات في مختلف المجالات، من خلال تشجيع الطلبة وتحفيزهم والمساهمة بتوفير بيئة تعليمية ملائمة تساعدهم على الإبداع والابتكار.

وختم العثمان حديثه قائلاً: «فخورون في (الوطني) بدعم مؤسسة تشاركنا رؤيتنا للتميز والتقدم وتهيئة الكوادر البشرية الوطنية، لنمهد الطريق معاً نحو مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً للكويت وأبنائها، ونأمل أن نلمس التأثير الإيجابي لهذا التعاون قريباً على طلاب الجامعة ومخرجاتها».

الطلبة المحرك الرئيسي للتنمية

يولي «الوطني» أهمية كبرى لتعزيز التواصل مع المؤسسات التعليمية من منطلق اهتمامه بالقطاع التعليمي وسعيه لدعم وتطوير الكوادر الشابة، لا سيما طلبة الجامعات، كونهم المحرك الرئيسي للتنمية في المجتمع.

دور قيادي

في دعم الشباب

تعكس مبادرات «الوطني» رؤيته الثاقبة تجاه الاستثمار في الموارد البشرية، وإيمانه بالأثر الفعال لمثل هذه الاتفاقيات في خدمة المجتمع وأبنائه، كما تؤكد الدور القيادي الذي يؤديه «الوطني» منذ عقود طويلة في مجال دعم الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل.