أقامت شركة الملا أوتوموبيلز، إحدى شركات مجموعة الملا والموزع الحصري المعتمد والوحيد لسيارات مرسيدس-بنز في الكويت، حدثاً خاصاً من 6 إلى 8 أكتوبر للاحتفال بوصول سيارة «مرسيدس بنز الفئة G» الجديدة كلياً. أقيم هذا الحدث في صالة عرض مرسيدس-بنز في الري وحضره الضيوف والعملاء وممثلون عن الصحافة المحلية ولفيف من الإعلاميين.

تم تنظيم الحدث الخاص لإعطاء الضيوف المدعوين عرضاً مفصلاً حول الفئة «G» الجديدة كلياً والاحتفال بوصولها رسمياً إلى الكويت. وحرصت الشركة على أن تقدم لضيوفها نظرة عامة وشاملة على الفئة «G» الجديدة، بالإضافة إلى جولة شخصية حول السيارة الأيقونية وميزاتها.

لطالما اعتُبرت الفئة «G» من «مرسيدس-بنز» أيقونة في عالم السيارات، وهي الآن تعيد تأكيد مكانتها الرائدة بين السيارات الفاخرة المجهزة للقيادة على الطرق الوعرة. تتفوق الطرازات الجديدة كلياً في جميع الظروف - مع أداء محسّن بفضل أنظمة القيادة المعززة بالطاقة الكهربائية، وأنظمة مساعدة السائق الحديثة، وزيادة مستويات الراحة والرقمنة المتقدّمة. تأسست هذه الفئة 1979، وهي الآن تقدّم المجموعة الأكثر تنوعاً على الإطلاق من أنظمة القيادة، وخيارات تخصيص متنوّعة بشكل كبير جداً. وفي الوقت نفسه، تحافظ على طابعها الراسخ ومظهرها الفريد الذي جعلها أسطورة على الطرق الوعرة.

وترفع الفئة «G» التي وصلت حديثاً كلياً معايير المغامرة الحقيقية على الطرق المعبدة والوعرة مجددًا. بفضل مجموعة القيادة الكهربائية، ونظام المعلومات والترفيه «MBUX» المتميّز، والوظائف الإضافية المخصصة للراحة والقيادة على الطرق الوعرة، فهي على أتم الاستعداد لمواصلة قصة نجاحها باعتبارها «The Geländewagen» الأسطورية. تجمع الفئة «G» الجديدة كلياً بين تجربة القيادة المتميزة والتجربة الرقمية المتطورة.

أكثر مرونةً وتعدداً

وأصبحت الفئة «G» الجديدة كلياً أكثر مرونةً وتعدداً في الاستخدام من أي وقت مضى.

إضافة إلى السيارة عالية الأداء الجديدة كلياً والمخصصة للقيادة على الطرق الوعرة من «Mercedes-AMG»، وسيارة «مرسيدس بنز G 500»، الجديدة كلياً جميع المحركات أصبحت الآن معززة بالطاقة الكهربائية. وباعتبارها سيارات هجينة معتدلة مزودة بتقنية 48 فولت، فإنها توافر أداءً أفضل مع استهلاك أقل في الوقود. سيتم إطلاق طراز كهربائي بالكامل من الفئة «G» في وقت لاحق لإكمال مجموعة الطرازات.

وفيَّة لجوهرها

وفيما تتطور الفئة «G» الجديدة بشكل مستمر مع الزمن، لكنها تظل وفيَّة لجوهرها.

ولم تغير الفئة «G» من مرسيدس-بنز مظهرها بشكل ملحوظ منذ نحو 45 عاماً. تم تعديل التصميم الخارجي للطرازات الجديدة كلياً بشكل طفيف. تشمل التغييرات المرئية شبكة المبرّد بأربع فتحات أفقية بدلاً من ثلاثة كما في السابق، بالإضافة إلى المصدات الأمامية والخلفية.

التصميم الداخلي فاخر وعملي. بفضل دمج نظام المعلومات والترفيه «MBUX»، أصبحت الفئة «G» الجديدة كلياً رقمية بشكل أكبر من أي وقت مضى. عند الطلب، يمكن الحصول على درجات أعلى من الراحة بفضل نظام «KEYLESS-GO»، وحاملات الأكواب التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها، ونظام الصوت المحيطي «Burmester® 3D»، ونظام الترفيه «MBUX» المتطوّر للمقعد الخلفي. هناك أيضاً أنظمة أمان ومساعدة إضافية ومُحسّنة. تم مجدداً توسيع مجموعة «MANUFAKTUR» للتخصيص الشامل للتصميم الداخلي والخارجي.

تصميم استثنائي

الشكل المميز بزواياه الحادة السمة الأساسية لطابع الفئة «G» الفريد. ويظل تصميمها الشهير دون تغييرات كبيرة تذكر حتى مع آخر سلسلة من التحديثات. لا تزال التفاصيل الكلاسيكية هي السمات المميزة، وهي تشمل مقابض الأبواب المميزة، والصوت الفريد لإغلاق الأبواب، والحواف الواقية الخارجية المتينة، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي، وأضواء المؤشر البارزة.

تصميم مبتكر

وتجمع المقصورة الداخلية للفئة «G» الجديدة كلياً الطابع الفريد لمركبات الطرق الوعرة مع التجهيزات المتطوّرة. يمكن رؤية العديد من عناصر التصميم الخارجي في الداخل. على سبيل المثال، تأخذ فتحات الهواء الجانبية شكل المصابيح الأمامية المستديرة وهي الآن متوافرة أيضاً مع إضاءة خاصة بها. كما لا يزال مقبض الإمساك الموجود على جانب الراكب موجوداً. وفي الوقت نفسه، تظل مفاتيح الأقفال التفاضلية الثلاثة عناصر محورية في مركز التحكّم المخصص للطرق الوعرة المعاد تصميمه. ويقدم هذا المركز الآن أيضاً خيار الوصول السريع - على سبيل المثال إلى «OFFROAD COCKPIT». أما عجلة القيادة متعددة الوظائف من الجيل الأحدث والتي تضم أسطح التحكم باللمس فهي متوافرة بجلد النابا بشكل قياسي. وتكتمل الأجواء الداخلية مع الإضاءة المحيطية والاستخدام الشامل للجلد في التنجيد الداخلي.

ومع حزمة «EXCLUSIVE Line Interior»، يمكن للعملاء تعزيز أجواء الرفاهية داخل سياراتهم من الفئة «G» الجديدة كلياً. ومن بين الجوانب التي تميزها، فهي تشتمل على خيارات موسعة للتنجيد من جلد النابا. هناك أيضاً إضاءة محيطية لفتحات الهواء ونظام الصوت المحيطي «Burmester® 3D» مع مكبر صوت إضافي مضاء في بطانة السقف. وفي الوقت نفسه، تعمل حزمة «SUPERIOR Line Interior» على تحويل المقصورة إلى صالة فاخرة. وتساهم في ذلك باقة «Active Multicontour Seat Plus» والتنجيد باستخدام جلد النابا والعناصر الحصرية والغرزات الزخرفية بتصميم ماسي.

أكثر اتصالاً

مع نظام المعلومات والترفيه «MBUX» أصبحت الفئة «G» الجديدة أكثر اتصالاً من أي وقت مضى.

ويتوافر النظام مع شاشة عرض للسائق وشاشة وسائط مقاس 31.2 سم (12.3 بوصة) مع خاصية التحكّم باللمس في جميع طرازات هذه الفئة لأول مرة. تعمل خاصية دمج الهاتف الذكي على توصيل الهاتف المحمول لاسلكياً بنظام الوسائط المتعددة «MBUX» عبر «Android Auto Wireless®» أو «Apple CarPlay™».

ويعد نظام «MBUX Augmented Reality for Navigation» من المعدات القياسية في الفئة G الجديدة كلياً. ويقوم بإضافة معلومات الملاحة الرسومية وحركة المرور على الصور المعروضة على شاشة الوسائط.

ويقدم نظام «MBUX» أيضاً في الفئة «G» الجديدة كلياً، خاصية المساعدة الصوتية القادرة على الحوار والتعلّم.

يمكن الآن تنفيذ إجراءات معينة دون استخدام مصطلح التنبيه «Hey Mercedes». ويحتوي المساعد الصوتي أيضاً على نحو 20 أمراً صوتياً تم إنشاؤها خصيصاً للاستخدام في الفئة G الجديدة كلياً.

مزيد من الراحة

يمكن ترقية المقصورة الداخلية للفئة «G» الجديدة كلياً بميزات راحة إضافية في حال طلب العميل ذلك. وتشمل الميزات حاملات أكواب يمكن التحكم في درجة حرارتها، ونظام شحن لاسلكي للأجهزة المحمولة، ونظام «MBUX High-End Rear Seat Entertainment» في المقاعد الخلفية، والذي يشتمل على شاشتين متكاملتين تعملان باللمس مقاس 29.5 سم (11.6 بوصة)، مما يضمن للركاب الخلفيين الاستمتاع أثناء الرحلة.

مع نظام الصوت المحيطي «Burmester® 3D» الاختياري، توافر الفئة «G» الجديدة كلياً جودة صوت لا مثيل لها. ويتميز النظام بوجود تجربة صوت«Dolby Atmos®» الغامرة، والتي تمنح الموسيقى مستويات أكبر من المساحة والوضوح والعمق. ومع هذا النظام، تتحوّل الفئة «G» الجديدة كلياً إلى قاعة حفلات موسيقية حديثة على عجلات.

أكثر من مليون تنسيق

يضم برنامج التخصيص «MANUFAKTUR» للون الطلاء، وإطار غطاء العجلة الاحتياطية، وتطعيمات المقعد، والخياطة الزخرفية، ولوحة العدادات، وغير ذلك الكثير - يتيح «MANUFAKTUR» للمالكين جعل سيارات الفئة G فريدة من نوعها. عند اختيار مجموعات الألوان والتباينات الفردية والمواد الحصرية، تكون الإمكانيات غير محدودة بشكل كبير جداً.

الهيكل ونظام التعليق

كانت الفئة «G» ولا زالت مركبة «GELÄNDEWAGEN» الأسطورية.

وتستند الفئة الجديدة كلياً إلى خبرات طويلة في قطاع الطرق الوعرة تمتد لما يقرب من 45 عاماً. وتستمر أسطورة الطرق الوعرة في الاعتماد على هيكل السلم الذي أثبت كفاءته، وثلاثة أقفال تفاضلية ميكانيكية، والجمع بين نظام تعليق العجلات الأمامية المستقل ذي الأذرع المزدوجة والمحور الخلفي الصلب. وبفضل ارتفاع السيارة الكبير عن الأرض ونظام التعليق المجهز للقيادة لمسافات طويلة، تتمتع الفئة G الجديدة كلياً بالخصائص الأساسية للمركبات المجهزة للقيادة على الطرق الوعرة.

رؤية شاملة

تأخذ وحدة التحكّم في القيادة على الطرق الوعرة المُعاد تصميمها السائقين مباشرةً إلى خاصية «OFFROAD COCKPIT» الجديدة. توافر هذه الخاصية نظرة عامة على البيانات الأكثر صلة بالقيادة على الطرق الوعرة في شاشة السائق والوسائط. كما توافر وظائف لدعم القيادة على الطرق الوعرة.

راحة أكبر بغطاء محرك شفاف

يمكن استدعاء وظيفة «غطاء المحرك الشفاف» عبر قائمة الطرق الوعرة في الشاشة المركزية. وباستخدام الكاميرا بزاوية 360 درجة، تتيح هذه الخاصية رؤية افتراضية أسفل الجزء الأمامي من السيارة. ولعرض صورة الكاميرا الخاصة بـ«غطاء المحرك الشفاف» على شاشة عرض الوسائط، تجمع السيارة بين الصور من الكاميرا الأمامية وكاميرتي المرآة الخارجية.

معايير الطرق الوعرة

تضع الفئة «G» الجديدة كلياً المعايير في قطاع المركبات المجهزة للقيادة على الطرق الوعرة.

وتعتمد أسطورة مركبات الطرق الوعرة على مفهوم هيكل السلم الذي أثبت جدارته في السابق، وهي تتميز بوجود 3 أقفال تفاضلية ميكانيكية وترس تخفيض «LOW RANGE» للطرق الوعرة، إضافة إلى محور خلفي صلب ونظام تعليق أمامي مستقل. وبفضل ارتفاع السيارة الكبير عن الأرض ونظام التعليق المجهز للقيادة لمسافات طويلة، تتمتع الفئة «G» الجديدة كلياً بالخصائص الأساسية للمركبات المجهزة للقيادة على الطرق الوعرة. الأرقام تتحدث عن ذاتها:

• قدرة على صعود منحدرات تصل إلى 100 في المئة على الأسطح المناسبة.

• ارتفاع السيارة عن الأرض بين المحورين يبلغ 241 ملم على الأقل.

• القدرة على عبور المياه والطين بعمق يصل 70 سم كحد أقصى.

• قيادة متوازنة على المنحدرات الجانبية التي تصل إلى 35 درجة.

• زوايا اقتراب ومغادرة تبلغ 31 درجة في الأمام و30 درجة في الخلف (بدون وجود وصلة جر المقطورة).

وأثناء القيادة على دروب المغامرة، توافر خاصية «OFFROAD COCKPIT» الجديدة نظرة عامة على البيانات المتعلّقة بالقيادة على الطرق الوعرة في شاشتي السائق والوسائط، بالإضافة إلى وظائف لدعم القيادة على الطرق الوعرة.

المعارض والمواقع الإلكترونية

وللاستفسار ومعرفة المزيد عن سيارة مرسيدس بنز الفئة «G» الجديدة كلياً يمكن زيارة معرض «الملا أوتوموبيلز» في الري.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات حول أحدث عروض وخدمات مرسيدس-بنز، يمكن للعملاء زيارة شركة الملا أوتوموبيلز مرسيدس-بنز في الري، ومعرض مرسيدس-بنز في الأفنيوز، الاتصال بمركز العملاء على 1887888، متابعة الحساب على إنستغرام MercedesBenzKuwait أو زيارة الموقع الإلكتروني

HYPERLINK «https://www.mercedes-benz-mena.com/kuwait/en»https://www.mercedes-benz-mena.com/kuwait/en