قدم وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة خليجي 26 عبدالرحمن المطيري عرضاً مرئياً للاستعدادات الخاصة بالبطولة التي ستستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر حتى 3 يناير المقبلين، على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بحضور الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي جاسم الرميحي، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» بدر ناصر الخرافي، وأعضاء لجنة التفتيش، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف ونائب رئيس اللجنة العليا بشار عبدالله.

وشهد العرض الإعلان عن الهوية البصرية للبطولة التي ستحمل اسم «خليجي زين 26» والذي سيقام تحت شعار «المستقبل خليجي»، جاء ذلك خلال حفل توقيع مراسم الشراكة الإستراتيجية بين شركة «زين» واتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وأكد المطيري أن شعار البطولة هو الأهم من خلال التطور الكبير الذي يحدث في كافة الدول الخليجية من خلال نهضة كبيرة في كافة المجالات ومنها استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة.

وأضاف «سعيد بتقديم العرض المرئي لاستضافة البطولة التي تحظى برعاية وتوجيهات القيادة السياسية الداعية إلى ضرورة العمل على دعم الشباب الرياضي من خلال تطوير البنية التحتية والتشريعية واستضافة البطولات العالمية، ومنها استضافة بطولة الخليج، والتي من خلالها سيتم تأهيل قيادات وشباب المستقبل لتسلم الراية».

وبيّن الوزير المطيري أنه سيتم توظيف شعار البطولة من خلال التعاون مع شركة ميكروسوفت بهدف تحقيق النهضة التكنولوجية والتحول الرقمي وهذا يعد معياراً عالمياً، وجارٍ توقيع الشراكة مع الاتحاد الخليجي لترجمة هذه الأعمال إلى واقع خلال استضافة كأس الخليج نهاية العام الحالي.

وتابع «سيتولي حفل الافتتاح والختام والتنظيم شركة عالمية متخصصة في هذه الأعمال ولها سابقة على أن تكون بصبغة كويتية تعكس مدى التطور الذي تعيشه الكويت في الفترة الحالية لاستضافة البطولات والأحداث الرياضة العالمية بجانب الشراكة مع كافة الهيئات والوزارات ومؤسسات الدولة للمساهمة في انجاح الحدث الذي يعد الأهم بالنسبة لنا كخليجيين».

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى ما يتخطي 70 في المئة من الجاهزية والنسبة النهائية ستكون قبل انطلاق موعد البطولة بفترة كافية من خلال جاهزية 8 ملاعب للتدريب وثلاثة ملاعب رئيسية هي استاد جابر الأحمد واستاد جابر المبارك بنادي الصليبخات واستاد علي صباح السالم بنادي النصر بجانب مواقف السيارات سيتخطى 20 ألف موقف للسيارات.

وذكر رئيس اللجنة العليا أن الحدث لن يكون رياضياً فقط، ولكن هناك التجربة السياحية لتنفيذ فعليات وأنشطة سياحية في جميع المواقع وتكون متاحة للجمهور من خلال منصة 51 التي سيكشف من خلالها عن البرامج اليومية لاتاحة الفرصة للجماهير الزائرة للكويت من الاستمتاع رياضياً وسياحياً.

توفير جميع الإمكانات للنقل التلفزيوني

عن النقل التلفزيوني، أوضح المطيري أنه سيتم التنسيق بين الراعي الرسمي مالك حقوق النقل وتلفزيون الكويت بتقديم كل الدعم والتنسيق وتسخير الإمكانيات بتوفيرها في جميع المواقع لكافة القنوات الناقلة للحدث بجانب تخصيص برامج خاصة بالبطولة في تلفزيون الكويت.

وأوضح أن هناك ذاكرة مؤسسية تتضمن تسجيل وتدوين كافة الأمور منذ انطلاق البطولة حتى الختام من أجل توفير المعلومات المستقبلية كافة، من خلال توفير بنية تحتية تساهم لتحقيق أهم مخرجات الإستراتيجية لتطوير الرياضة الكويتية 2022 - 2028.