تنطلق، اليوم، منافسات النسخة الـ58 من بطولة دوري كرة اليد «الدمج» بإقامة مباراتين.

وفي افتتاح المرحلة الأولى، يلتقي الفحيحيل مع الساحل في الساعة 4:30 مساءً، خيطان مع التضامن في الـ6:00.

وتتواصل المرحلة، غداً، فيلتقي اليرموك مع كاظمة والعربي مع برقان، فيما تختتم، الجمعة، بمواجهات النصر مع القادسية و«الكويت» مع القرين والسالمية مع الصليبخات.

وتقام جميع المباريات على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات.

وتتكون البطولة من 3 أقسام، يشهد الأول (التمهيدي) مواجهات بين فرقه الـ14، إذ تتقابل في ما بينها مرّة واحدة على أن يتم ترتيبها تباعاً، بحسب عدد النقاط.

ويتكون القسم الثاني من البطولة (الدوري الممتاز) من 6 فرق هم أصحاب المراكز الستة الأولى في التمهيدي، تتنافس على اللقب من 3 مراحل مع الاحتفاظ بالنقاط التي حصل عليها كل منها في التمهيدي، ويتوّج بطلاً الفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط في نهاية المسابقة.

وفي القسم الثالث (الدرجة الأولى) تلعب الفرق الحاصلة على المراكز من السابع حتى الأخير في القسم الأول دوري من جولتين ذهاباً وإياباً مع احتفاظها بالنقاط التي حصلت عليها في التمهيدي لتحديد مركزها النهائي في الترتيب.

ويدخل «الأبيض» بقيادة المدرب هيثم الرشيدي البطولة طامحاً بقوّة للحفاظ على اللقب (12 مرّة توالياً و14 مرّة في تاريخه) بقائمة من اللاعبين المتميزين، كما يبحث عن إضافة لقب جديد، بعد تتويجه بالبطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس الـ39 التي استضافتها البلاد أخيراً، وبطولة كأس الاتحاد المؤجلة من الموسم الماضي، الإثنين.

بدوره، يطمح «السماوي» إلى المنافسة على اللقب، خصوصاً بعد ظهوره القويّ في البطولة العربية التي حلّ فيها وصيفاً، إذ يملك عناصر قادرة على إحداث الفارق.

ومن جهته، يحظى القادسية، رابع العرب، بحظوظ جيدة للمنافسة على اللقب بضمّه نخبة جيدة من اللاعبين، أبرزهم المحترف المتألق فلادان.

ومن ناحيته، يعوّل كاظمة على عناصر رائعة، منها الحارس عبدالعزيز الظفيري والمحترف أنور بن عبدالله.

ولا يمكن إغفال قوّة وأهمية أندية العربي والقرين والنصر والصليبحات وبرقان في الصراع على اللقب.

وأكّد أمين سرّ اتحاد اللعبة قايد العدواني أن «الجماهير على موعد مع دوري تنافسي هذا العام ومغاير عن المواسم السابقة نظراً للقيمة الفنية للاعبين وتعاقدات الأندية هذا الموسم».

وأضاف في تصريح لـ«كونا» أن الأندية اختارت محترفين «على مستوى عالٍ، ما سينعكس على الدوري بشكل عام، إذ إنه لا يمكن التنبؤ بالبطل حتى المراحل الأخيرة من البطولة أو حسم أيّ مباراة حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية».