بعد مسيرة زاخرة بالألقاب، أعلن «أسطورة» نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم السابق أندريس إنييستا، أمس، اعتزاله نهائياً بعمر 40 عاماً.

وقال إنييستا، المُلّقب بـ «الرسام»، خلال حدث أقيم في برشلونة: «التواجد على أرضية الملعب انتهى. لكني لا استطيع البقاء بعيداً عن كرة القدم، فهذه حياتي وستبقى كذلك. أستعد للحصول على شهادة في التدريب، وبالتالي هذه هي الحقبة التالية بالنسبة إليّ».

وأضاف إنييستا متأثراً: «لم أتصوّر أبداً أن يأتي هذا اليوم، لكن هذه الدموع التي ذرفناها هذه الأيام هي دموع الإثارة والفخر وليس الحزن. إنها دموع فتى من قرية صغيرة هي فوينتيالبيا (مسقط رأسه) كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم ونجح في ذلك بعد الكثير من الجهد والتضحيات، أنا فخور جداً بهذه الرحلة».

وتوّج إنييستا بجميع الألقاب الممكنة بعد أكثر من 16 عاماً قضاها في برشلونة النادي الذي ترعرع في صفوفه وتدرّج في فئاته العمرية، قبل أن يخوض 5 مواسم في فيسيل كوبي الياباني وموسماً واحداً مع نادي الإمارات.

وخاض «الرسام» بقميص الـ «بلاوغرانا» 674 مباراة، وفاز معه بـ 32 لقباً، بينها دوري أبطال أوروبا 4 مرّات والدوري الإسباني 9 مرّات، فيما أحرز مع المنتخب الإسباني كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010.