ينظّم بنك الكويت الوطني سلسلة من ورش العمل، بعنوان «تخصصات التكنولوجيا» لطلاب جامعة الكويت من كليات تكنولوجيا المعلومات وعلوم البيانات، ضمن فعاليات برنامج «NBKConnect»، انطلاقاً من موقعه الرائد كأكبر بنك في الكويت داعم لمبادرات التعليم التي تعزّز قدرات الشباب وتفتح آفاق المستقبل أمامهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.

وتقام الورش على مدار 7 أيام من 2 حتى 9 أكتوبر، وتهدف إلى زيادة وعي المشاركين بالتخصصات المطلوبة في القطاع المصرفي، لاسيما مع التطور الرقمي المتسارع واعتماد الصناعة المصرفية على وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

أُقيمت ورشة العمل الأولى في كلية العلوم، وشارك فيها العديد من الطلاب الذين لديهم شغف بالتكنولوجيا والرقمنة، حيث ستمكنهم الورشة من تحديد المهارات اللازمة التي يجب تطويرها لزيادة فرصهم في سوق العمل، كما سيحصلون على معلومات شاملة عن متطلبات الوظائف في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام الموارد البشرية لمجموعة «الوطني» عماد العبلاني: «تستهدف هذه الورشة تعريف الطلاب بكيفية استخدام وسائل التكنولوجيا في عالم الصناعة المصرفية، بما في ذلك النظم المصرفية الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وأمن المعلومات وأنظمة الروبوت والبرمجة والأمن السيبراني، حيث تمثل التخصصات مستقبل صناعة الخدمات المالية، ما يجعلها ضرورية للطلاب الراغبين في بناء مسيرة مهنية ناجحة».

وأوضح العبلاني أن مثل هذه المبادرات تعكس رؤية البنك واهتمامه بالمتطلبات المتسارعة للعصر الرقمي ومدى إدراكه لتنمية ورعاية المواهب من ذوي المهارات العالية في مجالات مثل نظم المعلومات، وعلوم البيانات والكمبيوتر، والأمن السيبراني، مشيراً إلى أن الكويت لديها جيل موهوب وواعد يمتلك مهارات وقدرات احترافية في التكنولوجيا والرقمنة.

وأكد أن الورشة تعتبر فرصة ثمينة للطلاب حيث ستتيح لهم إجراء نقاشات فعالة مع خبراء مختصين في هذا القطاع، ما يمكنهم من فهم أعمق لطبيعة العمل في المؤسسات المالية.

وأضاف: «نحرص دائماً على استقطاب المواهب والكفاءات الوطنية المميزة، ونعمل على تدريبها وتنمية مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي، إضافة إلى سعينا الدؤوب لبناء كوادر متميزة يمكنها تقلد المناصب القيادية في المستقبل وتقديم قيمة مضافة لبنك الكويت الوطني والقطاع المصرفي والاقتصاد الكويتي».

ويسعى «الوطني» إلى إعداد جيل من الكوادر الوطنية قادر على المساهمة في تطوير الاقتصاد الكويتي وتقديم حلول مبتكرة في مجال الصناعة المصرفية، حيث تمثل مثل هذه الورش خطوة مهمة نحو تحفيز الطلاب على استكشاف خياراتهم المهنية وتوفير أدوات المعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل في المستقبل.

ودأب البنك على استقطاب أفضل المواهب والكفاءات الوطنية وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي، ما يساهم في تعزيز ودعم أهداف رؤية كويت جديدة 2035، بتوظيف المواطنين الكويتيين في القطاع الخاص، حيث يتمتع «الوطني» بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين، كما يعد أكثر مؤسسات القطاع الخاص جذباً للمواهب والكفاءات الكويتية والوجهة المفضلة للتعيين بين أوساط الكويتيين حديثي التخرج.