قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس سعود الدبوس اليوم الأحد، إن إن البلدية اتخذت «خطوات ملموسة لضمان استدامة المشاريع والخدمات البلدية من خلال إدماج مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتخطيط الحضري الذكي».

وفي تصريح أدلى به خلال مشاركته في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في الرياض، أكد الدبوس مواصلة البلدية العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق إنجازات نوعية في مجال العمل البلدي، وذلك من خلال تبني خطط ومشاريع مستدامة تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدن والمناطق الحضرية، لافتا إلى أن الاستدامة في المشاريع والخدمات أهم أولويات بلدية الكويت.

وأشار إلى عمل البلدية خلال الأعوام الماضية على تطبيق نظم حديثة لإدارة النفايات وتطوير الحدائق العامة والمساحات الخضراء وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة في المرافق البلدية.

وشدد على التزام البلدية بالاستثمار في البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة مع الأخذ بالاعتبار المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية بما يتماشى مع (رؤية الكويت 2035).

ولفت إلى أهمية مؤتمر العمل البلدي الخليجي الذي تستضيفه السعودية، مبينا دوره بتعزيز التعاون في المجال البلدي بين دول الخليج.

وانطلقت اليوم في العاصمة السعودية أعمال الدورة الـ12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي الذي تنظمه وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ويستمر لثلاثة أيام ويشهد انعقاد أكثر من 15 جلسة حوارية وورشة عمل يشارك فيها نخبة من المسؤولين والخبراء والأكاديميين المتخصصين في العمل البلدي من دول مجلس التعاون.