عزّز ليفربول صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف، أمس، في افتتاح المرحلة السابعة.

وسجّل البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة، فيما بقي كريستال بالاس على 3 نقاط.

وحقّق المدرب الهولندي أرني سلوت الفوز التاسع في 10 مباريات، وهو الذي كان قد أصبح أول مدرب لليفربول يفوز بـ8 من مبارياته التسع الأولى، عقب تغلّبه على بولونيا الإيطالي 2-0 في دوري أبطال أوروبا.

كما بات سلوت رابع مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي يفوز بمبارياته الأربع الأولى خارج أرضه، بعد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري (8)، جون غريغوري (5) وبوبي غولد (4).

وفي مباراته الـ100 التي يبدأها أساسياً مع الـ «ريدز»، افتتح جوتا التسجيل بعدما وصلته كرة عرضية أرضية من الهولندي كودي خاكبو (9).

وتعرّض «بالاس» لضربة ثانية بإصابة الكولومبي دانيال مونيوس، ليشارك لاعب ليفربول السابق ناثانيال كلاين بدلاً منه (17).

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين، بفوزه على ضيفه فولهام 3-2.

وسجّل لـ «سيتي»، الكرواتي ماتيو كوفاتشيفيتش (32 و47) والبلجيكي جيريمي دوكو (82)، فيما سجّل البرازيليان أندرياس بيريرا (26) ورودريغو مونيز (89) لفولهام.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد فولهام عند 11 نقطة في المركز السادس.

وحوّل أرسنال تأخره بهدف إلى فوز مثير على ضيفه ساوثمبتون 3-1.وتقدّم كاميرون آرتشر للضيوف (55)، لكن النادي اللندني ردّ بثلاثية بواسطة الألماني كاي هافيرتز (58)، البرازيلي غابريال مارتينيلي (68) وبوكايو ساكا (88).

وحافظ أرسنال على المركز الثالث برصيد 17 نقطة، فيما بقي ساوثمبتون في المركز قبل الأخير وله نقطة واحدة.

وفي بقية المباريات، فاز وست هام على إيبسويتش 4-1 وبرنتفورد على ولفرهامبتون 5-3 وليستر سيتي على بورنموث 1-0.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يبحث مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي إريك تن هاغ عن بصيص أمل لإخراج نفسه وفريقه من النفق المظلم، حيث يبلغ رصيده 7 نقاط، وسيكون عليه مواجهة أستون فيلا المتألق (13) والخارج لتوّه من فوز مثير على بايرن ميونيخ الألماني 1-0 في دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي تشلسي مع نوتنغهام فوريست وبرايتون مع توتنهام.