يتواصل السباق الخماسي على صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم مع دخول المسابقة جولتها السابعة التي تنطلق غداً السبت.

ويقود ليفربول جدول الترتيب برصيد 15 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية وأرسنال، وغير بعيد يتربص بهم تشيلسي وأستون فيلا بـ13 نقطة.

ويحلّ ليفربول المتصدر ضيفاً على كريستال بالاس، منتشياً بانتصاره الثاني توالياً في دوري أبطال أوربا والذي جاء على حساب ضيفه لايبزيغ الألماني 2-0.

يترقب جمهور«الريدز» مواجهة السبت ومشاهدة فريقهم يواصل تحقيق النتائج الإيجابية بأمل توسيع الفارق النقطي مع ملاحقيه المباشرين في حال تعثرهم بهذه الجولة.

من جهته، يستقبل مانشستر سيتي الذي استعاد توازنه أوروبياً بعد الفوز الكبير خارج الديار على سلوفان براتيسلافا التشيكي 4-0، ضيفه فولهام العنيد.

محلياً، سقط «سيتي» في فخ التعادل في آخر جولتين أمام أرسنال 2-2 ونيوكاسل 1-1 ليفقد الصدارة لمصحلة ليفربول.

ورغم أن آخر انتصار حققه فولهام على مانشستر سيتي كان في عام 2009 بنتيجة 3-1، وتحقيق «سيتي» 18 انتصاراً في 21 مباراة جمعت الفريقين مع 3 تعادلات، إلا ان مهمة فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا لن تكون هينة.

ويحتل فولهام المركز السادس بـ 11 نقطة وحقق انتصارين متتالين في الجولتين الاخيرتين على نيوكاسل ونوتنغهام فورست ويهمه مواصلة عروضه القوية والبقاء قريباً من القمة.

ويخوض أرسنال اختباراً سهلاً نظرياً عندما يستضيف ساوثهامبتون الذي يقبع بالمركز التاسع عشر قبل الأخير وبرصيد لم يتجاوز نقطة وحيدة.

ويمر «الغانرز» بفترة رائعة بقيادة الاسباني ميكل أرتيتا، بعدما حقّق الفوز في الجولة الماضية على ليستر سيتي 4-2 في الوقت القاتل، وقبلها كان قريباً من العودة من ملعب ماشنستر سيتي بانتصار ثمين قبل ان يدرك الأخير التعادل في اللحظات الأخيرة 2-2.

أوروبياً، يمضي أرسنال بصورة جيدة بعد الفوز الثمين على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-0 وقبل ذلك كان قد عاد بتعادل سلبي من ملعب أتالانتا الايطالي.

ولا يبدو فوز أرسنال صعباً على ساوثهامبتون الذي يعيش أسوأ مواسمه في الدوري الممتاز، فلم يحقق أي انتصار واستقبلت شباكه 12 هدفاً حتى الآن وهو الأقل حصدًا للنقاط مع وولفرهامبتون.

وفي بقية مباريات السبت، يلعب وستهام مع ابسويتش، ليستر سيتي مع بورنموث، برينتفورد مع وولفرهامبتون، ايفرتون مع نيوكاسل.

من جانب آخر، كشفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز أمس، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر الماضي.

ويتنافس على الجائزة 8 لاعبين وهم الكولومبي لويس دياز مهاجم ليفربول وزميله في الفريق رايان جرافنبرغ لاعب وسط منتخب هولندا.

ويتواجد في القائمة أيضا كل من المكسيكي راؤول خيمينيز مهاجم فولهام، والبرازيلي غابرييل ماغاليس.

وترشح أيضا أربعة لاعبين إنكليز، هم كول بالمر صانع ألعاب تشيلسي، ودوايت ماكنيل من إيفرتون، وهارفي بارنز من نيوكاسل يونايتد وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

وكان بالمر تألق بتسجيل رباعية «سوبر هاتريك» ليقود فريقه تشيلسي للفوز على برايتون في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.