توجت مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية نجاحات بنك بوبيان، بـ 6 جوائز مرموقة ضمن قائمة جوائزها التي تمنحها سنوياً لأكثر المؤسسات المالية والمصرفية تميزاً وابتكاراً في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية والرقمية عن عام 2024، خلال احتفال خاص بحضور نخبة من كبار الشخصيات المصرفية والاقتصادية والقياديين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتفرد «بوبيان» بجائزة «أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الرقمية على مستوى العالم»، للعام العاشر على التوالي، ليرسخ ريادته الرقمية على مدى عقد كامل بين مؤسسات القطاع المصرفي الإسلامي، إلى جانب انفراده بنفس الجائزة على مستوى الشرق الأوسط والكويت في نفس المجال. إضافة إلى جائزة «أفضل مؤسسة في الخدمات المصرفية الرقمية للشركات في الكويت.

وعلى مستوى إدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، توج بجائزتين هما «أفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية للأعمال الصغيرة والمتوسطة في الكويت» و«أفضل ابتكار في المدفوعات الرقمية للأعمال الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم».

وخلال حفل أقيم في لندن تسلم الجوائز نيابة عن البنك رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم ومساعد المدير العام لإدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك زيد السعدون.

تتويج مميز

وبهذه المناسبة علق المجحم قائلاً «سعادتنا اليوم بالغة بهذا التتويج المميز، والذي يترجم جهودنا المتواصلة لتحقيق أفضل النتائج غير المتوقعة والتزامنا بتوظيف أحدث التقنيات ومواكبة الابتكارات وتطوراتها السريعة في عالم الأعمال المصرفية بما يعزز نجاح البرنامج الشمولي لـ(بوبيان) الذي يتواءم مع مكانته كرائد في الابتكار وتبني العديد من التقنيات الناشئة بهدف الانتقال ببيئة الأعمال من وضعها التقليدي إلى نمط رقمي متكامل لريادة القطاع المالي على مستوى الكويت والمنطقة».

ريادة 10 سنوات

وأضاف أن «ما نحققه من تفوق رقمي عاماً بعد عام وصولاً إلى الريادة لـ 10 سنوات متواصلة في الصيرفة الإسلامية الرقمية على مستوى العالم والوقوف بين أهم وأبرز المؤسسات المصرفية الإقليمية والعالمية، هو نتاج سنوات طويلة من العمل وإستراتيجيات ناجحة ورؤية مستقبلية لمتغيرات قطاع الصيرفة الإسلامية الرقمية، لتُسهم وبشكل كبير نحو الاستثمار الناجح ورسم خارطة التطوير الرقمي».

وأوضح أنه من خلال إستراتيجية «بوبيان» استهدفنا وضع منهجيات للابتكارات الرقمية تُساهم في تطبيق استراتيجية التحول الرقمي والتميز المؤسسي المستدام، حيث تم إنجاز منظومة شاملة ومتكاملة من حلول وخدمات رقمية أحدثت نقلة نوعية وتحولا شاملا في مفهوم (الرقمنة) وذلك من خلال الارتقاء بالبنية التحتية وتعزيز الأداء التشغيلي لتقديم كل ما هو مميز ومنفرد عبر منصة خدمات بوبيان الرقمية وأجهزة الخدمة الذاتية وفروعه المنتشرة لنُرسخ تفوقنا في تقديم تجارب مصرفية رقمية سهلة تُلبي احتياجات عملائنا المالية من كافة الشرائح.

وأشار المجحم إلى أنه «رغم اشتداد حدة المنافسة بين كبرى المؤسسات المالية، إلا أننا تمكنا من ابتكار قاعدة خدمات وحلول رقمية تُضاهي وتماثل المستويات العالمية في كفاءتها وأدائها المميز، لنُشكل مستقبلاً أكثر تقدماً، ونُقدم من خلال منصة (بوبيان) للخدمات والحلول الرقمية للأفراد وقطاع الشركات والأعمال الصغيرة والمتوسطة باقة منوعة من الحلول الرقمية المميزة وحلول الدفع الرقمية الأكثر تطوراً من شأنها أن تواكب توقعات عملائنا وتُلبي متطلبات أعمالهم المتنامية بما يضمن الحفاظ على سير العمليات بشكل أسرع وأسهل».

وأكد أن الجوائز الرقمية جاءت لتثبت نجاحنا في تجاوز كل التوقعات وأننا أمام إنجاز رقمي جديد غير مسبوق، وتضع على أكتافنا مسؤوليات كبيرة وتحديات أكبر لنحافظ على هذه الثقة والعمل على بذل المزيد من الجهود لتحقيق ما هو أكبر على مختلف الأصعدة.

الأفضل رقمياً

من جانبه قال السعدون «أظهر (بوبيان) كل التميز والاهتمام لتزويد عملائه من قطاع الأعمال بأفضل الحلول المصرفية الرقمية مؤكداً أنه منذ تأسيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال استطاع اثبات ريادته نحو توفير الدعم المالي والاستشاري لدعم أفكار أصحاب المشاريع وتمكينهم من تطبيقها على أرض الواقع وتحفيز فرص نموها كونها تُعد نواة ارتكاز اساسية لتنوع مصادر دخل الاقتصاد الوطني».

وأوضح أن الجوائز التي تُوج بها «بوبيان» على مستوى إدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة إنما تُرسخ جهوده المتواصلة لإثراء تجربة عملائه من المبادرين ورواد الأعمال المصرفية ومنحهم المزيد من التميز والتفرد لتشكل قيمة مضافة بين حلول وخدمات مصرفية أكثر ابتكاراً وتطوراً لتمكينهم من تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

وأكدت «غلوبل فاينانس» في أسباب منحها الجائزتين أن «بوبيان» تمكن السنوات الأخيرة من توفير حلول مصرفية مميزة لأصحاب الشركات الناشئة متماشية مع آخر المستجدات الرقمية لتحفيز بيئة الأعمال ما ساهم في نمو أعمالهم الخاصة على مستوى مختلف قطاعات.

واختتم المجحم مؤكداً «ندرك جيداً أن المستقبل مازال يحمل الكثير من التطورات المصاحبة بالتحديات، لكننا على جاهزية للتعامل مع أي مستجدات في عالم التحول الرقمي المتنامي مستندين إلى سجل إنجازاتنا وقدراتنا في الابداع والابتكار للتماشي مع تمكين التحول الشامل الهادف لرقمنة الخدمات وجعلها أكثر راحة وسهولة وتوفيراً للوقت».

جوائز «بوبيان»

• جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الرقمية في العالم.

• جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الرقمية في الشرق الأوسط.

• جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الرقمية في الكويت.

• جائزة أفضل مؤسسة في الخدمات المصرفية الرقمية للشركات في الكويت.

• جائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية للأعمال الصغيرة والمتوسطة في الكويت.

• جائزة أفضل ابتكار في المدفوعات الرقمية للأعمال الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم.

لماذا «بوبيان» الأفضل رقمياً على المستويات كافة ؟

منحت مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية «بوبيان» الجوائز في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية استناداً على مجموعة من المعايير، وهي:

• نجاح استراتيجيته نحو الاستثمار والتوسع في خدماته الرقمية.

• تعزيز دوره في الشمول المالي الرقمي من خلال ما يقدمه من حلول رقمية مبتكرة.

• تحفيز وترغيب العملاء في التحول إلى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

• نمو قاعدة العملاء مستخدمي الخدمات المصرفية الرقمية بكافة قنواتها، سواء عبر الانترنت أو الهواتف الذكية.