اختتم بيت التمويل الكويتي «بيتك» برنامج PR Academy بنسخته الأولى، والذي مكن طلبة الجامعة وحديثي التخرج من التعرف على أساسيات ومهام العلاقات العامة والإعلام بشكل عام وتطبيقاتها في «بيتك» بشكل خاص، ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية والتميز في مجال التدريب وصقل مهارات الشباب.

وأقام «بيتك» حفلاً ختامياً لتكريم المتدربين، كما اطلعت الإدارة التنفيذية لـ «بيتك» ممثلة برئيس الموارد البشرية والتحول للمجموعة زياد العمر على عرض مرئي لجميع المتدربين الذين استعرضوا خلاله المشاريع التي عملوا عليها طوال فترة البرنامج.

مهارات عالية

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل الختامي لبرنامج PR Academy أشاد رئيس الموارد البشرية والتحول لمجموعة «بيتك» زياد العمر بالمهارات العالية التي اكتسبها المتدربون من البرنامج وترجموها لأفكار مشاريع واقعية ومبادرات مميزة وفريدة.

وأكد العمر على أن «بيتك» يحرص دائماً على تقديم أفضل البرامج التدريبية وفق أعلى المعايير العالمية في الجودة والأداء، وبأحدث الطرق والأساليب التي تمكن الشباب من تطوير امكانياتهم واستثمار وقتهم في ما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة، مشيراً إلى أن البرنامج الذي امتد إلى 4 أسابيع، جاء غنيا بالمادة العلمية والعملية عبر محاضرات وندوات وورش عمل مكثفة، كما كانت هنالك زيارات ميدانية إلى شركاء «بيتك» الإستراتيجيين وعدد من الجهات الرسمية التي لها دور فاعل في المجتمع ولديها إدارات وأداء إعلامي وممارسات متميزة في مجال العلاقات العامة.

وشدد على أن «بيتك» مستمر في تقديم الدعم للطلبة والشباب والكوادر الوطنية وتوفير أفضل البرامج التدريبية في إطار المسؤولية المجتمعية وصقل مواهب ومهارات الشباب، وتسخير كل الجهود والإمكانات لتعزيز قدراتهم وتزويدهم بالخبرات الفنية والعملية.

بدوره، أشاد نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك» يوسف الرويح، بنجاح برنامج PR Academy الذي بدأ من فكرة شبابية وإعداد من فريق العلاقات العامة والإعلام في «بيتك» ودعم كبير من الإدارة التنفيذية والإدارات المعنية في البنك ضمن إطار المسؤولية المجتمعية ودعم الطلبة والشباب.

وأوضح بأن البرنامج حقق أهدافه بتدريب الطلبة والشباب على أساسيات عمل العلاقات العامة والإعلام من خلال ما قدمه المتدربون في عروضهم المرئية عن المشاريع التي عملوا عليها طوال فترة البرنامج، حيث أشاد بالأفكار الجميلة والمتنوعة والتفاصيل الدقيقة التي تعكس مدى استفادتهم من المعلومات التي اكتسبوها وورش العمل التي حضروها.

وأشار إلى أن الأداء العالي للمتدربين كان منتظراً، حيث تم اختيار 20 متدرباً من بين أكثر من 400 متقدم وفق معايير دقيقة ومقابلات شخصية مع مسؤولي إدارة العلاقات العامة والإعلام والموارد البشرية في «بيتك»، مشيداً بتفاعلهم الإيجابي مع محتوى البرنامج والتجربة العملية التي عاشوها للتعرف على دور واساسيات العمل في مجال العلاقات العامة والإعلام بشكل عام وفي القطاع الخاص بشكل خاص.

وأعلن الرويح أن «بيتك» سيستمر في إقامة مثل هذه البرامج التدريبية التي تنمي مهارات الطلبة والشباب وتمكنهم في مجال العلاقات العامة والإعلام، موضحاً بأن النسخ المقبلة سيتم طرحها بأفكار جديدة تطور من محتوى البرنامج، مشدداً بالوقت ذاته على أهمية مجال العلاقات العامة والإعلام في جميع المؤسسات لدوره الرئيسي في إنجاح وإبراز عمل المؤسسة بمختلف مجالاتها، وتطوير التواصل والتفاعل بين المؤسسة والجمهور من جانب، والتواصل الداخلي بين الموظفين من جانب آخر، كما أن للعلاقات العامة دوراً كبيراً في إبراز ودعم الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.

محتويات البرنامج

أوضح الرويح أن البرنامج اشتمل على تفاصيل مهمة تشمل جميع جوانب العلاقات العامة والإعلام، وهي:

- العلاقات العامة.

- الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

- العلاقات الإعلامية ومهارات الكتابة الصحافية والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة.

- إدارة الفعاليات.

- إدارة قنوات التواصل الاجتماعي والتواصل مع الجمهور.

- العلاقات الحكومية والتواصل مع الجهات الرسمية.

- التصوير والمونتاج.

جوانب رئيسية من العلاقات العامة والإعلام

أشار الرويح إلى تضمن البرنامج جوانب رئيسية من طبيعة عمل موظف العلاقات العامة والإعلام من خلال:

- مواجهة الكاميرا والتفاعل مع الجمهور.

- كيفية التواصل مع العملاء عبر قنوات التواصل الرسمية.

- تجارب عملية وتطبيقات واقعية التي عاشها المتدربون واكتشفوا من خلالها امكانياتهم في مختلف المجالات.