قاد برادلي باركولا فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب للفوز بتسجيله هدفين من ثلاثية أمام ضيفه رين 3-1 أمس الجمعة في المرحلة السادسة، ليحافظ على سجله خاليا من الخسارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل باركولا الهدفين الاول والثالث لفريق العاصمة (30 و68)، فيما أضاف الكوري الجنوبي لي كانغ-إن الثاني برأسية بعدما تابع كرة للمهاجم الفرنسي ارتدت من العارضة (57). في حين أحرز لاعب سان جيرمان السابق الشاب أرنو كاليمواندي هدف رين الوحيد بعد لمسة يد على المدافع البرازيلي لوكاس بيرالدو داخل المنطقة المحرمة (75 من ركلة جزاء).

ورفع باركولا رصيده إلى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم، ليتصدر ترتيب الهدافين أمام مهاجم مارسيليا الإنكليزي مايسون غرينوود (5).

وعاد سان جيرمان قبل موقعته في لندن أمام أرسنال الانكليزي في المرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا إلى سكة الانتصارات بعد تعادله أمام رينس 1-1 في الدوري، في حين ظهر بصورة باهتة أمام جيرونا الإسباني في مستهل مغامرته في المسابقة القارية الام (فاز 1-0).

وبامكان موناكو الثالث الذي يستقبل مونبلييه اليوم السبت، ومارسيليا الثاني الذي يحلّ ضيفا على ستراسبورغ غدا الأحد أن يلحقا برجال المدرب الإسباني لويس إنريكي الذين يتربعون على صدارةالترتيب برصيد 16 نقطة.

ورحّب إنريكي بـ «الفوز المهم للغاية» على رين قبل أربعة أيام من رحلة سان جيرمان إلى أرسنال.

وقال إنريكي «أنا راضٍ جدا، وسعيد جدا بهذه المباراة، تفوقنا بشكل ملحوظ، وسجلنا ثلاثة أهداف وكان بإمكاننا تسجيل المزيد»، لكنه أشار إلى «باستثناء آخر 15 دقيقة لأننا فقدنا السيطرة على ما يجب أن تكون عليه المباراة على أرضنا عندما كانت النتيجة 3-0».

وأوضح مدرب برشلونة السابق «كنا أفضل بكثير في الهجوم مقارنة بالدفاع، فقدنا الكثير من الكرات وأعطينا المنافس الفرص في نهاية المباراة».