أعلن بنك برقان فوزه بجائزة براندون هول 2024 الذهبية، لتميّزه في إدارة رأس المال البشري في مجال «التعلّم والتطوير» تحت فئة «أفضل استخدام للتعلم الاجتماعي/التعاوني»، واستكمالاً لإنجازه المميّز خلال العام الماضي.

ويعتبر حصول «برقان» على الجائزة المرموقة، بعد تنافسه مع مؤسسات رائدة من مختلف دول العالم، دليلاً على اتباعه أرقى الممارسات العالمية في إدارة الموارد البشرية وإستراتيجيته الرائدة في تطوير رأس المال البشري، والتي تركّز على الابتكار وتعزيز ثقافة التعلّم المستمرّ.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام الموارد البشرية والتطوير للمجموعة نقيب أمين: «من دواعي فخرنا وسعادتنا أن نحظى بهذا التكريم المميّز من مجموعة براندون هول المرموقة، للعام الثاني على التوالي، ما يعكس جهودنا المستمرّة في تبنّي أحدث أساليب التعلم والتطوير وإشراك موظفينا في ثقافة النمو التعاوني».

وأضاف: «ان تصميم برنامج قوي للتعلّم والتطوير يعتبر ضرورة لمواصلة النجاح في سوق يتقدّم بوتيرة متسارعة جداً. نفخر في (برقان)، بتقديم أدوات تعلّم متطورة لموظفينا تعزّز تجربتهم في النمو على الصعيدين الشخصي والمهني، وتمكنهم من الاستفادة منها في مساراتهم المهنية».

وتضمنت معايير التقييم مدى توافق برنامج التعلّم والتطوير مع احتياجات بنك برقان وبيئة العمل فيه، إضافةً إلى تصميم البرامج وطرق تفعيلها لتحقيق التكامل في ما بينها، فضلاً عن تجربة الاستخدام لقياس مدى فعاليتها بعد تحقيق النتائج المرجوة منها.

وتسلّط الجائزة الضوء على استخدام البنك لمجموعة متنوعة من الأدوات والقنوات الرقمية مثل: سلسلة مدونة قواعد السلوك للبنك، وبرنامج «بودكاست بنك برقان»، ومنصة التعلم الإلكتروني المرتبطة بـ «LinkedIn»، وجلسات تبادل المعرفة، وبرامج الإرشاد والتوجيه، ومقاطع التعلم القصيرة.

وتركّز المبادرات على التعلم الاجتماعي بطرق غير تقليدية وغير رسمية تتماشى مع وتيرة عالم الأعمال السريعة والمتغيرة.

وبالإضافة إلى القنوات وأدوات التعلم المتنوعة، يعتمد بنك برقان أيضاً في عملية التخطيط لمسار تطوير موظفيه وتعزيز خبراتهم واختيار ما يناسبهم وصقل مهاراتهم، على البيانات وبرامج الذكاء الاصطناعي لتصميم خطة تعلم وتطوير ذاتية تلائم احتياجات ومتطلبات الموظفين، ما يمكنهم من المبادرة واتخاذ القرار وابتكار الحلول.

وبعد فوزه في الدورة الثانية والثلاثين من جوائز التميّز في إدارة رأس المال البشري (HCM Excellence Awards)، تمت دعوة بنك برقان لحضور مؤتمر وحفل توزيع جوائز التميز في إدارة رأس المال البشري، من 28 إلى 30 يناير 2025 في فلوريدا، الولايات المتحدة، حيث سيتم تكريم البنك إلى جانب مجموعة من الشركات الرائدة.