يخوض مانشستر سيتي حامل اللقب ومتصدر الترتيب أول اختبار جاد له من دون نجمه الإسباني رودري، عندما يحلّ ضيفاً على نيوكاسل يونايتد غداً السبت في افتتاح منافسات الجولة السادسة للدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما يسعى كل من أرسنال وليفربول وتشيلسي إلى البقاء قريباً من المتصدر.

ويتصدر «سيتي» الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول وأستون فيلا واثنتين عن أرسنال وثلاث عن تشيلسي ونيوكاسل.

وأكد مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة، الأربعاء أن لاعب وسطه الدولي الإسباني رودري يعاني من إصابة في أربطة ركبته اليمنى تعرض لها خلال قمة المرحلة الخامسة أمام أرسنال 2-2 الأحد.

وذكرت تقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع أن رودري قد يغيب عن بقية الموسم.

واعترف مدرب «سيتي» بيب غوارديولا بأن غياب رودري يُعدّ ضربة كبيرة، لكنه يعتقد أن سيتي الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري يمكنه أن يبقى منافساً.

وأضاف «سنخوض موسماً جيداً، لديّ ثقة كبيرة في لاعبي فريقي. يتوجّب عليّ إيجاد حل».

وتابع «رودري لا يُعوّض. عندما لا يلعب الفريق مع أفضل لاعب وسط في العالم لفترة طويلة، بالطبع يكون ذلك ضربة كبيرة، ولكن من واجبي إيجاد حل حتى نبقى تنافسيين كما كنا لسنوات عديدة.

ويطرح اسم لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني السابق كمرشح محتمل للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام بعد دوره الكبير في فوز سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي وقيادته منتخب بلاده للظفر بلقب كأس أوروبا 2024.

لم يخسر رودري سوى مباراة واحدة من آخر 84 لعبها مع «سيتي» والمنتخب الإسباني.

ويأمل أرسنال، في لقائه مع ضيفه ليستر غداً، تعويض تفريطه بفوز مهم على أرض مانشستر سيتي في الجولة الماضية عندما انقاد الى التعادل 2-2 في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ووجه المدرب الإسباني ميكل أرتيتا بانتقادات واسعة بسبب أسلوبه الدفاعي في المباراة التي خاض شوطها الثاني بأكمله بـ10 لاعبين بعد طرد البلجيكي لياندرو تروسار قبل الاستراحة.

ويتواصل غياب النرويجي مارتن أويغارد، وعن موعد عودته قال أرتيتا: «أعتقد أن الأمر سيستغرق أسابيع».

ويحلّ ليفربول «المنتعش» ضيفاً على وولفرهامبتون متذيل الترتيب في مباراة سهلة على الورق.

وتجاوز «الريدز» سقوطه أمام نوتنغهام فوريست في الجولة الرابعة للدوري عبر الفوز في آخر مباراتين على ميلان الإيطالي 3-1 في دوري أبطال أوروبا، وبورنموث 3-0 في المسابقة المحلية.

ويفتح ملعب ستامفورد بريدج أبوابه لمباراة قوية بين صاحب الأرض تشيلسي وضيفه برايتون السابع بـ 9 نقاط.

ويدخل الفريق الأزرق بمعنويات مرتفعة بعد الفوز علي باروبارو في كأس رابطة المحترفين بخماسية نظيفة سجل منها المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو ثلاثية.

وحرص مدرب تشيلسي، الإيطالي إنزو ماريسكا، بعد اللقاء الأخير على الإشادة بأداء مهاجميه.

وجاءت ثلاثية نكونكو بعد أيام قليلة من تسجيل نيكولاس جاكسون هدفين ضد وست هام في الدوري.

وقال ماريسكا: «من الصعب الحكم على العمل الهجومي العام الماضي لأنني لم أكن هنا، يقدم كل من نكونكو وجاكسون أداءً رائعاً، ليس فقط لأنهما يسجلان الأهداف، إنهما يعملان بالكرة ومن دونها».

وفي بقية مباريات السبت، يلعب ايفرتون مع كريستال بالاس، نوتنغهام فوريست مع فولهام، وبرينتفورد مع وست هام.