عقدت شركة الخليج كابيتال للاستثمار «إنفست جي بي» - الذراع الاستثمارية المملوك بالكامل من بنك الخليج - شراكة إستراتيجية مع Avaloq، المعروفة عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات تكنولوجيا إدارة الثروات والاستثمارات.

وتعد «Avaloq» مزوداً رائداً للبرمجيات والخدمات الشاملة لأكثر من 170 مؤسسة مالية حول العالم وتشمل الشركات الاستثمارية ومديري الثروات ومديري الاستثمار، فضلاً عن البنوك التجارية، حيث تقوم «Avaloq» بتطوير البرامج التي يمكن نشرها بمرونة من خلال البرامج المستندة إلى السحابة كخدمة (SaaS) أو في أماكن العمل وتمكنهم من الاستعانة بمصادر خارجية للعمليات المصرفية من خلال نموذج عملية الأعمال كخدمة (BPaaS). علماً أن شركة Avaloq هي شركة تابعة لشركة NEC Corporation، وهي شركة عالمية رائدة في دمج تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الشبكات.

وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في تعزيز قدرات «إنفست جي بي»، في إدارة الثروات والاستثمارات رقمياً، مما يوفر تجربة مبسطة ومتطورة للعملاء. ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم «إنفست جي بي»، بتنفيذ منصة «Avaloq» السحابية المتقدمة، والتي من شأنها إحداث تحول جذري في أنظمة إدارة الثروات الأساسية للشركة.

وتعمل المنصة على دمج جميع أنظمة وبيانات «إنفست جي بي»، في بنية تحتية موحدة، ما يتيح خدمة أفضل لعملائها وعملاء بنك الخليج تمكنهم من الاستفادة من حزمة مزايا، بما في ذلك التصور البدهي للمحافظ الاستثمارية، وزيادة الشفافية حول ميزات الخدمة الذاتية المتقدمة للرسوم، وأحدث معايير المصادقة ما يزيد سهولة الاستثمار وجعلها أكثر أماناً.

وتمكن «Avaloq»، «إنفست جي بي»، من تطوير وتوحيد كافة العمليات من خلال وحدات مخصصة للاستشارات الاستثمارية، وإدارة الصناديق، وإدارة المحافظ، والتي سوف تعزز الكفاءة التشغيلية.

وسيتم دمج الضوابط التنظيمية والامتثال الخاصة بـ «انفست جي بي»، بما في ذلك عمليات «اعرف عميلك (KYC)»، بشكل كامل في المنصة، ما يعزز إطار إدارة المخاطر في الشركة.

كما تساعد حلول «Avaloq» خصوصاً «RM Workplace»، والتي تتميز بجمع بيانات العميل في عرض واحد ما يساعد على أتمتة المهام المتعلقة بالعملاء كإعادة موازنة المحفظة، وإنشاء مقترحات الاستثمار، ويسمح لمديري العلاقات بالتركيز على التواصل والاستشارات الشخصية مع العملاء.

وعلق المدير التنفيذي في «إنفست جي بي» هاني العوضي، بالقول: «تتوافق شراكتنا الإستراتيجية مع Avaloq تماماً مع التزامنا الراسخ بالابتكار وتقديم قيمة طويلة الأجل لعملائنا».

وأضاف: «من خلال الاستفادة من تقنية (Avaloq) المتطورة، نعمل على تعزيز التحول الرقمي لخدمات إدارة الثروات لدينا، ودفع النمو من خلال الابتكار، ووضع أنفسنا لخدمة الاحتياجات المتطورة لعملائنا من الأفراد والشركات من ذوي الثروات العالية».

من جانبه، قال المدير الإقليمي رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى«Avaloq» أكاش أناند: «يسعدنا إبرام اتفاقية شراكة مع (إنفست جي بي)، كأول عميل لنا في الكويت للاستفادة من خبرة (Avaloq) والتزامها بتقديم قيمة استثنائية في صناعة إدارة الثروات. ونحن نتطلع إلى دعم (إنفست جي بي) في إحداث تحول جذري في قطاع الاستثمار وإدارة الثروات في المنطقة».