أعرب مدرب فريق «الكويت»، المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش عن سعادته لما يحققه «الأبيض» في منافسات «دوري زين» الممتاز لكرة القدم حتى الجولة الخامسة.

وقال نيبوشا في تصريحات بعد الفوز على اليرموك 3-1، الأحد، واستعادة «الكويت» لصدارة الترتيب بفارق الأهداف عن العربي: «من الرائع أن نحصد 15 نقطة من أول 5 مباريات مع فارق أهداف +15 بمعدل 3 أهداف في المباراة وهي إحصائية ممتازة».

وأضاف: «نحتاج الآن إلى الاستشفاء ومن ثم الاستعداد للمباراة المقبلة التي تجمعنا بالعربي».

ويتواجه طرفا الصدارة يوم الجمعة المقبلة في قمة الجولة السادسة لمسابقة الدوري والتي ستتوقف بعدها بسبب النافذة الدولية.

واعتبر نيبوشا أن «كل المباريات المقبلة مهمة للغاية، وسنعمل على أن نكون بأفضل مستوى في اللقاء المقبل أمام العربي الذي حصد هو الآخر العلامة الكاملة».

وأبدى المدرب المونتينيغري احترامه لمنافسه المقبل، وقال: «نحترم العربي كما نحترم ونثق بأنفسنا وأتوقع أننا سنقدم مباراة جميلة».

وكان «الكويت» اجتاز عقبة اليرموك بصعوبة 3-1 على استاد محمد الحمد في ختام الجولة الخامسة محافظاً على انطلاقته المثالية.

ورفع «الأبيض» رصيده إلى 15 نقطة مستعيداً الصدارة بفارق الأهداف عن «العربي» الفائز في اليوم نفسه على خيطان 2-1.

وسجل المغربي يحيى جبران من ركلتي جزاء (17 و 81) ويوسف ناصر (90+7) أهداف «الكويت»، والإيطالي ماريو فونتانيلا هدف اليرموك الذي تجمد رصيده عند نقطتين في ذيل الترتيب.

من جهته، أبدى عضو مجلس الإدارة ومدير عام كرة القدم في نادي اليرموك عثمان الفيلكاوي عن أداء الفريق الذي ورغم الخسارة إلا أنه أظهر تقدم مستواه من مباراة إلى أخرى نتيجة تطبيق تعليمات المدرب.

وأضاف: «هذا لا ينفي حقيقة وجود أخطاء أثرت في نتيجة المباراة وهذا الأمر وارد في عالم كرة القدم ولا نستطيع تحميل لاعب معين المسؤولية».

واعتبر الفيلكاوي أن حكم المباراة عبدالله الجمالي احتسب لـ «الكويت» ركلة جزاء غير صحيحة في الدقيقة 81 وكانت اللعبة عبارة عن احتكاك عادي بين الدفاع والمهاجم وهو ما أدى إلى إلى إضاعة مجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري.