يخوض منتخب الكويت للشباب اختباراً صعباً عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً لكرة القدم والمقررة في الصين العام المقبل.

وضمن المجموعة ذاتها يقام لقاء آخر يجمع منتخبي الإمارات وجزر ماريانا، يسعى من خلاله «الأبيض» إلى مواصلة انتصاراته ويبدو أن مهمته لن تكون صعبة.

ويتصدر «أزرق الشباب» ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الإمارات، وذلك بعد فوز الأول على جزر ماريانا 6-0 والثاني على لبنان 3-2 بالجولة الأولى التي جرت منافساتها السبت.

في المقابل يستهل منتخب كوريا الجنوبية مشواره في التصفيات بعدما غاب عن الجولة الافتتاحية.

سيكون «أزرق الشباب» أمام اختبار قوي عندما يواجه منتخب كوريا القوي والمرشح الأول للظفر ببطاقة التأهل المباشرة إلى النهائيات.

وخلال تحضيراته للتصفيات لعب المنتخب الكوري 4 مباريات ودية فاز فيها على الأرجنتين 1-0، إندونيسيا 3-0، تايلند 4-1، فيما خسر من كرواتيا 1-5.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل من مجموعات التصفيات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المضيف.

وكان منتخب الكويت سجل بداية قوية باكتساحه جزر مارينا بسداسية نظيفة.

بدأ منتخب الكويت بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عبر هدف عيد طلال.

واستمر اندفاع أصحاب الأرض ليسجل تركي اليوسف الهدف الثاني في الدقيقة 6، قبل أن يضيف يوسف الشمري الهدف الثالث عند الدقيقة 10.

ثم نجح «أزرق الشباب» في تسجيل الهدف الرابع بواسطة الشمري في الدقيقة 17، قبل أن يهدأ إيقاع اللعب قليلاً مع استمرار محاولات الكويت وتركيز لاعبي جزر ماريانا على الإغلاق الدفاعي.

مع انطلاق الشوط الثاني عاد منتخب الكويت ليبدأ بقوة، فسجل الهدف الخامس بواسطة تركي اليوسف في الدقيقة 49، قبل أن يعود ذات اللاعب ويضيف الهدف السادس (53).

واستمرت أفضلية المنتخب الكويتي في الدقائق المتبقية، ولكن مهاجمي الفريق لم ينجحوا في إضافة المزيد من الأهداف.

وفي المباراة الثانية، سجل عيد الحمادي (45+6) وأنتوني خياط (46) وغيث بدر (51) أهداف الإمارات، في حين أحرز البديلان جوي خواجة (90+2) ومحمد قصاص (90+3) هدفي لبنان.

وأكمل منتخب الإمارات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم سولومون سوسو في الدقيقة 34.

الفيلكاوي: مباراة صعبة

أكد مساعد مدرب منتخب الكويت للشباب، محمد الفيلكاوي على صعوبة المباراة أمام كوريا الجنوبية اليوم في تصفيات كأس آسيا تحت 20 سنة لكرة القدم.

وقال إن المنافس يعتبر مرشحاً قوياً للتأهل ومواجهته لن تكون سهلة خصوصاً أن الجانبين لديهما معلومات وافية عن بعضهما.

وأكد الفيلكاوي أن منتخب الكويت للشباب سيكون نواة لـ«الأزرق» الكبير وفقاً لإستراتيجية الاتحاد ويتم إعداده لخوض تصفيات أولمبياد 2028 وكأس العالم 2023.

وأبدى ارتياحه للفوز الكبير على جزر ماريانا، معتبراً أن عدد الأهداف مهم جداً في حسابات التأهل.