انفرد العربي بصدارة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، موقتاً، بفوزه على ضيفه خيطان 2-1 أمس ضمن منافسات الجولة الخامسة.ورفع «الأخضر» رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية، وابتعد عن شريكه في الصدارة «الكويت» صاحب 12 نقطة والذي التقى اليرموك في ختام الجولة الليلة الماضية.ولم ينتظر العربي طويلاً ليتقدم بالنتيجة بعدما أطلق بدر طارق تسديدة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سعد العنزي (2).وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، أمّن الجزائري أحمد خالدي الفوز العرباوي بإحرازه الهدف الثاني بمساعدة من مدافع خيطان محمد الفضلي الذي حول تسديدة الأول القوية برأسه في شباك فريقه.وقلّص البديل المخضرم عبدالله الظفيري الفارق بإحرازه هدف خيطان الوحيد مستغلاً خطأ مشتركاً بين حارس العربي سليمان عبدالغفور ودفاعه (90+6).

وكان كاظمة وضيفه القادسية انقادا الى التعادل السلبي في مواجهتهما التي جرت السبت، وهي نتيجة مخيبة ومعطلة لكلا الفريقين الذين يقبعان بالمركزين السادس والسابع على التوالي برصيد لم يتجاوز 4 نقاط من 15 ممكنة.

هذه النتيجة أثارت حفيظة جماهير القادسية التي وجهت انتقادات لاذعة الى إدارة النادي مطالبة اياها بالابتعاد عن الفريق وتسليمه الى أشخاص قادرين على النهوض به ومنحهم الصلاحيات الكاملة.

مدرب «الأصفر»، الصربي زيلكو بيتروفيتش أنحى باللائمة على سوء الحظ الذي لازم الفريق وحرمه من تحويل الفرص التي لاحت له خلال المواجهة الى أهداف.

وقال في تصريحات بعد المباراة: «‏علينا أن نستمر وعلينا أن نؤمن بأننا قادرين على التغيير، نقوم بالتدريب بشكل جيد ولا توجد مشاكل ولكن هناك سوء حظ يواجه اللاعبين».

وشدد زيلكو على انه لا توجد مشاكل يعاين منها الفريق سوى سو الحظ، وقال: «‏لا توجد مشاكل، نتدرب بجد وأعد الجماهير بالفوز في المباريات المقبلة».

من جهة أخرى، أكد المدير الفني لفريق الفحيحيل، السوري فراس الخطيب أن نتيجة التعادل 2-2 بين فريقه والسالمية في لقائهما السبت ضمن الجولة الخامسة للدوري، كانت عادلة.

واعتبر الخطيب في تصريحات بعد المباراة أن الفوز كان قريبا من فريقه حتى قبل دقائق من النهاية.

وأضاف: «السالمية أيضا لم يكن يستحق الخسارة بالنظر لما قدمه على مدار شوطي اللقاء».

وأردف: «يحسب لفريقي قدرته على تحويل التأخر في الشوط الثاني، إلا أن إضاعة الفرص المحققة لاسيما في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، كلفتنا غالياً بضياع نقاط الفوز».

وعن مستوى التحكيم وحالتي الطرد بيّن الخطيب أن لاعبي الفحيحيل والسالمية لم يتحلوا بضبط النفس في الأوقات الحاسمة، «وهو ما سيكلفهم الكثير: الغياب في مباريات مهمة بالجولتين المقبلتين».

وأشار إلى أن التحكيم بالنسبة لفريقه ومنذ بداية الموسم كان مميزاً، ولم يكن هناك أي اعتراض من جانبهم على أي قرارات.