افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة أمس، صالة جديدة لمراجعي الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في منطقة غرب عبدالله مبارك ضمن إطار الجهود الرامية لتسهيل الخدمات المقدمة لهذه الفئة وذويهم.

وقالت الوزيرة الحويلة في تصريح صحافي بالمناسبة، إن افتتاح صالات المراجعين بمختلف مناطق البلاد يأتي حرصا من الهيئة على تقديم خدمات متكاملة وسريعة بما يضمن إنجاز معاملات ذوي الإعاقة وذويهم، بسهولة ويسر تحقيقاً لرؤية الكويت في دعم هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وأكدت التزام الوزارة برصد كل التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على إيجاد حلول فعالة بالتعاون مع الجهات المعنية، مبينة أهمية الاستماع إلى مقترحات ذوي الإعاقة وذويهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم وفقاً للتشريعات والقوانين النافذة بما يعزز حصولهم على حقوقهم كاملة.

وذكرت أن الصالة الجديدة تضم 5 كاونترات يشغلها موظفون شاملون مما يجعلها الصالة (الخامسة) التي تفتتحها الهيئة، وذلك إضافة إلى الصالات الأخرى في مقر الهيئة في حولي والجهراء (كويت مول) والصباحية وصباح الأحمد (كويت مول) وغرناطة (نادي الصم).

ومن جانبها، أكدت مديرة الهيئة وفاء المحنا في تصريح مماثل أن التوسع في افتتاح مزيد من الفروع الموزعة على مختلف محافظات الدولة يهدف إلى تسهيل إنجاز معاملات ذوي الإعاقة وذويهم.

وأشارت المحنا إلى أن الخدمات المقدمة تشمل فتح ملفات لأول مرة، وتجديد شهادة إثبات الإعاقة، وإصدار هوية المعاق والتقديم على لوحة مرور، وتحديث البيانات بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر موقع الهيئة وتطبيق «سهل».