خسر برشلونة صاحب العلامة الكاملة في المباريات الخمس الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، خدمات لاعب وسطه الجديد داني أولمو لمدة شهر بسبب إصابة في العضلات الخلفية لفخذه وفق ما أعلن الإثنين.

وسجل الدولي الإسباني هدفاً، الأحد، في الفوز على الجار الكاتالوني جيرونا 4-1 في المرحلة الخامسة من الدوري قبل أن يستبدل بسبب الإصابة.

وقال برشلونة في بيان «كشفت الفحوص التي أجريت صباح الإثنين لداني أولمو عن إصابة مهاجم برشلونة في عضلة المأبض اليمنى»، مضيفاً «من المتوقع أن يغيب من أربعة إلى خمسة أسابيع».

ويغيب لاعب لايبزيغ الألماني السابق عن مباراتي برشلونة الأوليين في مسابقة دوري أبطال أوروبا بحلتها الجديدة ضد موناكو ويونغ بويز السويسري، إضافة إلى مباريات عدة في الدوري المحلي ولقاءي إسبانيا بطلة أوروبا مع الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية مطلع الشهر المقبل.

وقد يكون ابن الـ26 عاما جاهزاً لمواجهتي بايرن ميونيخ الألماني في دوري الأبطال في 23 أكتوبر وكلاسيكو الدوري المحلي ضد ريال مدريد في 27 منه.

وحقق أولمو بداية مثالية مع فريقه الجديد بتسجيله ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات.

وضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الاسباني، حقق أتلتيكو مدريد فوزه الثاني توالياً وجاء على حساب ضيفه فالنسيا بثلاثية كل من الانكليزي كونور غالاغر (39) والفرنسي أنطوان غريزمان (54) والوافد الجديد من مانشستر سيتي الانكليزي المهاجم البديل الأرجنتيني خوليان ألفاريس (90+4).

وحافظ أتلتيكو الذي كان فاز على أتلتيك بلباو 1-0 في المرحلة الماضية، على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين.

وعاد سلتا فيغو إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه بلد الوليد 3-1.

تقدم أصحاب الأرض بهدفي هوغو ألفاريس (22) وبورخا إيغليسياس (35)، قبل أن يقلّص بلد الوليد الفارق عبر البديل راوول مورو (50).

ووجه البديل اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس الضربة القاضية للفريق الضيف باضافته الثالث (90+1)، بعد 10 دقائق من طرد لاعب خط وسط بلد الوليد ماريو مارتن.

وحقق سلتا فيغو، صاحب المركز الخامس برصيد 9 نقاط، فوزه الأول بعد خسارتين توالياً أمام فياريال 3-4 وأوساسونا 2-3 في المرحلتين الماضيتين، والثالث هذا الموسم.

وبدوره، استعاد أتلتيك بلباو نغمة الانتصارات بفوزه على مضيفه لاس بالماس 3-2.

وهو الفوز الثاني للنادي الباسكي الذي يحتل المركز الثامن (7 نقاط) مقابل خسارتين أمام برشلونة 1-2 وأتلتيكو 0-1، وتعادل مع خيتافي 1-1.