تنطلق اليوم، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم، منافسات النسخة الـ39 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد، والتي تقام بضيافة نادي الكويت خلال الفترة من 16-26 سبتمبر الجاري.

وتشارك في البطولة 10 أندية وزعت حسب القرعة إلى مجموعتين تضم «الاولى» اندية «الكويت» حامل اللقب والمستضيف، والأهلي القطري والكرخ العراقي والقطن اليمني والسالمية الكويتي، فيما تضم المجموعة «الثانية» أندية البنك الأهلي المصري والغرافة القطري ومليحة الإماراتي والحشد العراقي والقادسية الكويتي.

ويشهد اليوم الافتتاحي اقامة أربع مباريات، فيلتقي الحشد والبنك الأهلي في 2:00 ظهراً، يعقبها في 4:00 عصراً لقاء السالمية مع الأهلي، وفي 6:00 مساء يلعب القادسية مع الغرافة، وستكون آخر مباريات اليوم بين «الكويت» والقطن في 8:00.

وكانت البطولة العربية شهدت العديد من الانسحابات قبل إجراء القرعة، حيث انسحبت أندية مولودية برج بوعريريج وأولمبي الوادي الجزائريان والهدى السعودي والشعلة اليمني، فيما انسحب مضر السعودي بعد اجراء القرعة.

ويحمل «الكويت» لقب النسخة الماضية من البطولة، بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت في الدمام السعودية، على الزمالك المصري 31-30 وهو اللقب الأول لـ«الأبيض».

وتشارك كرة اليد الكويتية، بثلاثة أندية في البطولة وهو ما يرفع من أسهم ابقاء اللقب في الكويت للمرة الثانية توالياً.

ويحمل الترجي التونسي الرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة بـ 7 ألقاب، يليه الأهلي المصري (5) والنجم التونسي ومولودية الجزائر (3)، ولقبان لكل من الأهلي والنور والخليج السعوديين، والافريقي التونسي ونفط وهران الجزائريين، فيما حصد لقب البطولة لمرة واحدة اندية العين الاماراتي والتسويق الجزائري وسبورتنغ والزمالك المصريين والريان والغرافة القطريين والأهلي البحريني وساقية الزيت التونسي، و«الكويت».