«ليس صحيحاً أن كل ما يكتبه الكاتب على الورق في نصوصه الدرامية أو المسرحية حتى، يجب أن يكون قد عاشه كاملاً في الواقع»!

بهذه الكلمات أوضحت الكاتبة فاطمة العامر رأيها حول ما يُقال دائماً عن الكتّاب، حيث قالت في دردشة مع «الراي»: «ليش شرطاً أن يعيش الكاتب بعضاً من قصصه في الحقيقة، ثم ينقلها على الورق، إذ كثير يكتبون من خلال المخزون الفكري الذي يمتلكونه لما يشاهدونه في الحياة بشكل يومي، أو عن طريق الاستماع إلى قصص وروايات الآخرين. لكن بالنسبة إليّ، أحرص دائماً عندما أكتب نصاً أن أضع فيه جزءاً من شخصيتي لتظهر روح المؤلف، وهو ما حصل في مسلسل (محامية الشيطان) الذي وضعت فيه العديد من الأمور التي تلامسني، إلى جانب مسلسلي الجديد (رقصة مع الموت) الذي توليت فيه كتابة القصة والسيناريو والحوار، إذ سيجد المشاهد أن به جوانب عديدة تمثلني».

«لا أريد الخروج من المنطقة !»

وتابعت: «عندما أكتب عن صراع ما في نصوصي، ليس من المفترض أن أكون قد خضتها في حياتي الشخصية، أو عندما أكتب عن الحب، فهذا لا يعني ذلك أنني أعيش قصة ما. فقصة الحب الوحيدة التي أعيشها هي مع عملي فحسب الذي أوليه كامل تركيزي واهتمامي (هو الرقم واحد في حياتي)، هذا إلى جانب عائلتي فحسب، وأنا على قناعة تامة بأنني لا أريد الخروج من هذه المنطقة».

«دراما وجريمة وإثارة»

وبالحديث عن مسلسل «رقصة مع الموت»، قالت: «هو مسلسل موسمي يتألف من 15 حلقة ذي طابع درامي وجريمة وقصة حب وإثارة، والمفترض انطلاق تصويره فعلياً في فصل الشتاء المقبل بقيادة المخرج حسين دشتي، ليتم عرضه لاحقاً ضمن أعمال الموسم الرمضاني للعام 2025».

«قصة حب غير تقليدية»

وأردفت العامر: «قصة وفكرة المسلسل جديدة ومؤثرة (مابي أحرق تفاصيلها الحين)، إذ كتبتها في المرحلة الأولى باللهجة الكويتية، ليتم تحويلها بعد ذلك إلى اللهجة اللبنانية. سأقدم فيها قصة الحب بشكل مختلف غير تقليدي عما نشاهده في العادة، إلى جانب ذلك سيتم مناقشة مجموعة من القضايا الموجودة فعلياً في كل مجتمعاتنا العربية، وبالتالي متأكدة من أن العمل سوف يلامس كل من سيشاهده في أي بلد كان حول العالم».

«فريق فني وإداري كويتي»

واستطردت العامر: «الجميل أن كل الفريق الفني والإداري وحتى شركة الإنتاج من (إكسبورت للإنتاج الفني) الكويت، أما الممثلون المشاركون فيه فمن سورية ولبنان. ولا أخفي القول إنني من عشّاق ومتابعي الدراما العربية بشدة، وأحد أحلامي الكبيرة كانت صناعة مسلسل من بطولة عربية، وتحقق ذلك في هذا النص، الذي أتمنى أن يظهر بصورة جميلة ومُرضية للمشاهدين، خصوصاً أنها ثاني تجربة لي كمسلسل موسمي بعد (محامية الشيطان)».

«روح الفريق الواحد»

وعما إذا كان لها دور في اختيار نجوم المسلسل، وفق ما عاشته في مخيلتها، قالت: « نعم حصل ذلك، إذ عقدت مع المخرج حسين دشتي السلس في التعامل وصاحب الفكر المميز والرؤية الإخراجية المختلفة العديد من الاجتماعات وعملنا بروح الفريق الواحد، وتناقشنا حول كل الأفكار وأسماء الفنانين المقترحين لتجسيد شخصيات النص، حتى وقع الاختيار النهائي على الفنان السوري محمد الأحمد والفنانة اللبنانية ساشا دحدوح ليكونا نجمي المسلسل، إلى جانب نجوم آخرين سيتم الإعلان عنهم لاحقاً».