وقّعت شركة الخطوط الجوية الكويتية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لاستحداث تخصص برنامج دبلوم «علوم الطيران والنقل الجوي» بمعهد الاتصالات والملاحة في الهيئة، حيث يُتيح البروتوكول، تأهيل وتدريب خريجي «التطبيقي» على القطاعات التشغيلية في الشركة، كما يشمل التعاون منح الطلبة الفرصة للعمل بالخطوط الكويتية بالمستقبل، وفقا لاحتياجاتها، وشروطاً محددة للتدريب بحسب العقد المبرم معهم.

ووقع البروتوكول، ممثلاً عن «الكويتية»، رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبدالمحسن الفقعان، ومن «التطبيقي»، المدير العام الدكتور حسن الفجام.

وعلى هامش التوقيع، أكد الفقعان أهمية البروتوكول في تجهيز وإعداد أجيال لخدمة بلادهم. وأضاف أنه يتضمن تنفيذ تدريب ميداني للطلبة في مرافق الشركة التشغيلية، مبيناً أن «الكويتية» ستزود المعهد بكل التقنيات الحديثة لمواكبة التطورات في علوم الطيران والنقل الجوي، إضافة إلى تنظيم وإعداد برامج وزيارات وإقامة ورش عمل لتبادل الخبرات الفنية، وتنفيذ بحوث علمية وتطبيقية مشتركة في المجالات التي تخدم تطوير التخصص بين الطرفين.

وتابع: «ستقوم (الكويتية) بفتح المجال أمام أبنائها الطلبة والخريجين لمنحهم فرص وظيفية في خطوطها وذلك عبر تأهيلهم من خلال دورات تدريبية في الشركة على قطاعات تشغيلية مختلفة مثل تخطيط الوجهات والشحن والمبيعات والعمليات وغيرها، وتجهيزهم وتأهيلهم من قبل خبرات موظفينا، ليصبحوا من منتسبي الشركة في الفترة المقبلة وفق شروطاً محددة».

من جانبه، قال الفجام، إن إدارة الهيئة تسعى جاهدة بالتنسيق والتعاون مع جميع وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة، لتكون شريكاً في فتح آفاق بسوق العمل لخريجي وخريجات الثانوية العامة.

وأضاف أن «الكويتية» شكلت والهيئة لجنة تنسيق، أثمرت استحداث برنامج وتخصص دبلوم علوم طيران والنقل الجوي (في المعهد العالي للاتصالات والملاحة)».