يواصل المخرج محمد كاظم تصوير مسلسله الدرامي «مناير وأربع كناين» من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، وهو عمل موسمي يقع في 30 حلقة، ويشارك في بطولته كل من، أحمد إيراج ونور الدليمي وعبدالله عبد الرضا وسميرة الوهيبي وحسن عبدال ومرام البلوشي وروان العلي وإيمان الحسيني، بالإضافة إلى فيصل المزعل وزينب يوسف شعبان وغادة الكندري، وغيرهم.

وكشف كاظم الغطاء لـ«الراي»عن ملامح العمل، قائلاً: «تدور القصة حول الأم (مناير) والتي تؤدي دورها الفنانة نور الدليمي، إذ تلتقط طرف الأحداث بين أولادها من جهة، وبين (كناينها الأربعة) من جهة أخرى».

وزاد «لكل فردٍ من الأبناء خط درامي خاص مع زوجته، يختلف عن الآخر. فالأم (مناير) تختار لهم زوجاتهم بحسب صفاتهم ووفق ما تراه مناسباً لكل منهم، المتدينة لابنها المتديّن فيصل المزعل، والقوية لضعيف الشخصية حسن عبدال، والعاقلة لابنها المتهوّر عبدالله عبدالرضا، أما أحمد إيراج فهو طيّب ويحب الطبخ والتواجد دائماً في المطبخ ولذلك اختارت له زوجة قريبة من صفاته».

ولفت إلى أن «مناير» لا تكنّ لكناتها أي مشاعر، بل أنها متسلطة عليهن، نظراً لما كابدته من معاناة مشابهة في الماضي، كما تخشى على أولادها من كل شيء حتى من نسمة الهواء.

وأكد كاظم على أن العمل يحمل «حدوتة» اجتماعية جميلة وبسيطة تنحاز إلى السهل الممتنع، «ولعلّ الأجواء داخل (اللوكيشن) أضفت مزيداً من الجمال والمحبة بين الفريق من فنانين وفنيين وإداريين، حيث إن الجميع يعمل بحب، وقدم أفضل ما لديه من أداء».

وتمنّى في ختام تصريحه أن يحظى العمل باستحسان المشاهدين عند عرضه قريباً، فور الانتهاء من التصوير مباشرة.