يستعد اتحاد كرة القدم لإغلاق ملف المدرب الجديد لمنتخب الكويت الوطني والذي سيقوده في الفترة المقبلة والتي تشهد المشاركة في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026 ابتداء من سبتمبر إضافة إلى بطولة كأس الخليج «خليجي 26» والتي ستستضيفها البلاد في ديسمبر.

ووفقاً لمصادر في الاتحاد فإن قائمة المرشحين لقيادة «الأزرق» تقلّصت بصورة كبيرة وباتت تضم عدداً محدوداً من الأسماء التي يرى الاتحاد أنها قادرة على تحقيق الفارق مع المنتخب وعلى التعامل مع ظروف الكرة الكويتية والميزانية المخصصة للتعاقد.

وفيما نفت الدخول في مفاوضات مع المدرب التونسي نبيل معلول الذي أنهى نادي الكويت ارتباطه به أخيراً، كشفت المصادر أن فرص المدرب الإسباني، الأرجنتيني الأصل، خوان أنطونيو بيتزي في قيادة «الأزرق» تصاعدت في الأيام الماضية بالتزامن مع عدم التوصل إلى اتفاق حاسم مع أكثر من مدرب.

وسبق لبيتزي (66 عاماً) اللاعب السابق لمنتخب إسبانيا وأندية برشلونة وفالنسيا الإسبانيين وبورتو البرتغالي وريفربليت الأرجنتيني، تدريب منتخبين خليجيين هما السعودية بين عامي 2017 و2019 (خاضت نهائيات كأس العالم 2018 تحت قيادته)، والبحرين التي قادها لتصدر مجموعتها في كأس آسيا 2023 التي أقيمت بقطر مطلع العام الجاري على حساب كوريا الجنوبية والأردن قبل الخروج من دور الـ 16 على يد اليابان.

وفي فبراير الماضي قرر الاتحاد البحريني فسخ عقد بيتزي.

قبل ذلك نجح بيتزي في تحقيق إنجازات عدة مع الأندية التي دربها من قبيل إحراز بطولة الدوري الأرجنتيني مع سان لورنزو موسم 2012-2013، والوصول مع فالنسيا الإسباني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2013–2014، غير أن إنجازه الأبرز كان قيادة منتخب تشيلي للفوز بكأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» 2016 بعد الفوز في النهائي على الأرجنتين، إضافة إلى وصافة بطولة كأس القارات في العام التالي.