أعلنت كلية التربية بجامعة الكويت أن التقديم لـ«جائزة خليفة التربوية» في دورتها الثامنة عشرة، مستمر حتى 31 ديسمبر من العام الجاري 2024.

وأفادت المنسق العام للجائزة في الكويت، الأستاذة المشاركة بقسم أصول التربية بجامعة الكويت، الدكتورة ليلى الخياط، أنّ الدورة الحالية تتضمن 10 مجالات على المستويين المحلي والعربي، وتشمل الشخصية التربوية الاعتبارية، والتعليم العام، والتعليم وخدمة المجتمع، وأصحاب الهمم، والإبداع في تدريس اللغة العربية، والتعليم العالي، والبحوث التربوية، والتأليف التربوي للطفل، والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة، بالإضافة إلى إطلاق الدورة الثالثة من مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر وتتضمن فئة البحوث والدراسات، وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس.

ودعت الخياط جميع المهتمين من أعضاء هيئة التدريس والمعلمين والمعلمات والأساتذة في كلية التربية بجامعة الكويت إلى المشاركة من خلال تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.khaward.ae.

وتهدف الجائزة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف عناصر العملية التعليمية والارتقاء بها، حيث نجحت في إحداث نقلة نوعية لثقافة التميز في الميدان التعليمي.