أعلنت جمعية منهاج الصالحين الخيرية، عن تنفيذ «مصرف كفالة الأيتام»، بالتعاون مع إدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف، ويهدف المشروع إلى تنفيذ شروط الوقف والواقفين، كما نصت عليها الحجج الوقفية، لتعزيز دور الوقف في رعاية الأيتام حتى بلوغهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية والمعيشية داخل دولة الكويت، بالإضافة إلى تحقيق الأمن الاجتماعي، وحفظ كرامتهم في المجتمع.

وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالمحسن المطيري، بأن المشروع يهدف إلى تنشئة الأيتام تنشئة إسلامية تحقق الترابط الأسري والتكافل الاجتماعي، وتوفير الرعاية المعنوية والمادية لهم من مولدهم وحتى استكمال تعليمهم.

وأوضح المطيري أن «ديننا الإسلامي يمنح مكانة عظيمة لرعاية اليتيم، وأن كافل اليتيم له فضل كبير، حيث تعتبر كفالة الأيتام من أعظم أعمال الخير التي حثت عليها الشريعة الإسلامية».

وأضاف أن هدف المصرف توفير المسكن اللازم والبيئة الصحية والتغذية السليمة للأيتام، بالإضافة إلى توفير الملبس الملائم والعناية العاطفية والبيئة الأسرية والرعاية التعليمية.

وأشاد المطيري بالتعاون المثمر الذي تقوم به «منهاج الصالحين» مع الأمانة العامة للأوقاف في تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية داخل الكويت.