تأجّل الحسم إلى مواجهة الإياب على ملعب «سانتياغو برنابيو»، الأربعاء المقبل، بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما فرض التعادل 2-2 نفسه ذهاباً على ملعب «أليانز آرينا» في ميونيخ في مباراة أوفت بوعودها من ناحية الإثارة والأداء الفني بين عملاقي القارة.

وكان بإمكان الفريق البافاري أن ينتقل إلى مدريد مُتقدّماً 2-1، بيد أن المدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، أسوأ لاعبي المباراة، تسبّب بركلة جزاء قبل النهاية بسبع دقائق، ترجمها بنجاح البرازيلي فينيسيوس جونيور مدركاً تعادلاً ثميناً لفريقه، بعدما منحه هدف السبق أيضاً (24)، ليردّ «بايرن» بهدفين في غضون 4 دقائق مطلع الشوط الثاني عبر لوروا ساني (53) والمهاجم الإنكليزي هاري كاين (57 من ركلة جزاء)،

رافعاً رصيده إلى 43 هدفاً هذا الموسم، منها 8 في دوري الأبطال.

وبعد المباراة، كشف كاين أن مواطنه لاعب وسط «ريال» جود بيلينغهام حاول تشتيت تركيزه خلال تنفيذه ركلة الجزاء، حيث تقدّم منه هامساً في أذنه.

وقال كاين: «في تلك اللحظة لم أنتبه لما قاله. تحدّثت إليه بعد ذلك وكشف أنه قال لي أعرف أنك ستسدّد إلى اليسار».

وتابع: «كان يحاول أن يقول ذلك إلى الحارس. في أرض الملعب لم أعرف (ما قاله). عرفت أنه كان متواجداً دون أن أدرك مضمون كلامه».

وكاين الذي أرسل الكرة إلى اليسار، قال إنه رأى «الحارس يتقدّم باكراً ونجحت في وضع الكرة. بطبيعة الحال، كانت ركلة جزاء جميلة بالنسبة لي».

وزاد أنه مصمّم على متابعة المشوار وحجز بطاقة النهائي «هذا رائع. نواجه ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال. هذه التجربة التي جئت من أجلها وأنا متحمّس لهذه الفرصة».

وأضاف كاين: «النتيجة 0-0 (2-2). هناك مباراة قد تقودنا إلى ويمبلي (ملعب النهائي). لدينا فرصة كبيرة هناك».

من جهته، قال حارس «بايرن» مانويل نوير: «هذا جيّد. لا تزال الأمور بين أيدينا».

وتابع: «كنا فضّلنا الفوز طبعاً. بحسب مجريات المباراة كنا نستحق الخروج فائزين. سنركّز على مباراة العودة. سيذهب الفائز إلى النهائي».

وعن مباراة الردّ، قال مدرّب بايرن توماس توخل: «الفائز يأخذ كل شيء». وتابع: «هذا ممكن. (سانتياغو برنابيو) من أصعب الأماكن لتحقيق الفوز في مباراة. الهدف واضح. يجب أن نتحلّى بالشجاعة، الثقة وأن نكون حاسمين».

أما مدرّب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي فرأى أنها «نتيجة جيّدة قبل مباراة الإياب، لكن لم يتقرّر أيّ شيء. بايرن يمتلك جودة مرتفعة. يملكون لاعبين مثل (جمال) موسيالا أو ساني قادرين على إيذائنا».

بدوره، قال فينيسيوس: «في هذه المسابقة الأهم هو عدم الخسارة، ونحن هنا لأننا لم نخسر بعد».

وتابع: «أنا سعيد لتسجيلي هدفين، والآن نحن بحاجة إلى ليلة ساحرة على أرضنا».